فى اليوم العالمى للتغذية.. 5 أطعمة يجب إدراجها فى نظامك اليومى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتزامن اليوم مع احتفال العالم  بيوم التغذية العالمى ، بعد أن خصصت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) عام 1945 يوم 16 أكتوبر  كل عام للاحتفال به وتعزيز الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم.

 

خلال اليوم العالمى للتغذية سلط موقع " doctor" الضوء من خلال تقريره على الأطعمة الصحية التى يجب أن تندرج تحت النظام الغذائى اليومى الخاص بالشخص، وعند التحدث عن نظام غذائي صحي يجب التأكد أنه يحتوى على كل  العناصر الغذائية الحيوية من (البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن).

 

وفيما يلي أهم 5 أطعمة يجب وضعها في نظامك الغذائي:

1. السبانخ:تعتبر السبانخ مصدر غني للأوميجا 3 النباتية وعناصر الحديد وحمض الفوليك، مما يساعد في الحفاظ على صحة القلب بصورة جيدة، بالإضافة إلى اللوتين ، وهو مركب يحارب الضمور البقعي للعين.

 تتكون السبانخ يتكون من 90٪ من الماء وبالتالي فهو منخفضة فى السعرات الحرارية، تحتوى أيضا السبانخ على  ( فيتامين أ) ، وفيتامين (ج) ، وفيتامين (ك)، والكالسيوم.


2. الجزر:الجزر غني بالمركبات الكاروتينوية التي تذوب في الدهون وتساعد على منع مجموعة واسعة من السرطانات ، وتقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض الالتهابية مثل الربو والتهاب المفاصل الروماتويدي.

الجزر مصدر كبير للبيتا كاروتين  وفيتامين (أ) ، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف ، وفيتامين ك والبوتاسيوم.


3 . البيض يحتوى البيض على  جميع العناصر الغذائية الصحية التى يمكن أن تتخيلها، يساعد البيض على تعزيز عملية الأيض، كما أن الكوليسترول الموجود في صفار البيض هو النوع الجيد للكوليسترول" HDL "، المفيد للجسم، البيض غنى أيضا بالبروتينات وجميع الأحماض الأمينية الأساسية.

 

4. المكسرات:

المكسرات من الأطعمة المهمة للحفاظ على صحة القلب، فهى تحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 3 والألياف 

ويشكل القليل من المكسرات مثل اللوز والكاجو والجوز وجبة خفيفة

قراءة المزيد ...

أخبار ذات صلة

0 تعليق