الارشيف / صحة / اليوم السابع

6 فواكه غير مفضلة للحامل.. منها الموز والبطيخ

  • 1/2
  • 2/2

تعتبر الفواكه من الأطعمة التى يجب أن تحرص الأم على تناولها خلال فترة الحمل، لاحتوائها على ألياف غذائية وفيتامينات ومعادن والتى تساعد فى الحفاظ على صحتها وصحة الجنين، ولكن توجد أنواع من الفواكه يجب تجنبها لأضرارها فى هذه الفترة الهامة من حياة الأم، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " parenting.firstcry".

 الأناناس

الأناناس تحتل مرتبة عالية في قائمة الفواكه الممنوعة خلال فترة الحمل الأولى، لأنها تسبب انكماش حاد في الرحم والذي بدوره يمكن أن يسبب الإجهاض.

اضرار الاناناس
 
  العنب

يفضل تجنب العنب خلال فترة الحمل، لأنها تحتوى على مركب ريسفيراترول الذى يمكن أن يكون سامًا للأمهات الحوامل، ولإحتواء العنب أيضاً على نسبة عالية من الحموضة التى تزيد من الغثيان وربما تؤدي إلى الإسهال.

 

 التمر الهندي

يحتوى التمر الهندي على نسبة عالية من فيتامين C، والتى يمكن أن تقمع إنتاج هرمون البروجسترون وقد تؤدي إلى الإجهاض، والولادة المبكرة، وتلف الخلايا في الجنين،  لذلك لاينصح بالإفراط فى تناوله، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

تمر الهندى
 

 

بابايا

تحتوى البابايا على نسبة عالية من الفيتامينات الضرورية للجسم، وكذلك على نسبة غنية من اللاتكس الذى يمكن يمكن أن يؤدي إلى تقلصات الرحم ، ونزيف وحتى الإجهاض، و قد يضعف أيضًا نمو الجنين .

 

الموز

يحتوى الموز على كميات كبيرة من الكيتيناز ، وهو من مسببات الرئيسية للحساسية، فإن الكيتينيز هو أيضاً مادة لاتكس بسيطة يمكن أن تجعل الجسم يسخن وإصابة الأم بالحساسية.

اضرار الموز

 

 البطيخ

يساعد البطيخ فى طرد

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا