الارشيف / صحة / اليوم السابع

دلع جسمك بأوراق زهرة البنفسج.. تعالج ارتفاع ضغط الدم والسعال وتحسن الهضم

  • 1/2
  • 2/2

تعد زهرة البنفسج من الزهور المحبوبة لدى الكثير من الأشخاص، لذلك يقوم البعض بزراعتها بحدائقه أو شراء من محل الزهور، وتستخدم أيضاً أوراقها فى الوقاية وعلاج بعض الأمراض، لإحتوائها على عناصر غذائية هامة من مركبات الفلافونويد، الصابونين، فيتامين سي وأ، وغيرها وذلك وفقاً لما ذكره موقع "drhealthbenefits".

 

خفض ضغط الدم

تحتوى أوراق نبات البنفسج على علاج إرتفاع ضغط الدم، وذلك لإحتوائها على قلويدات وفلافونيدات، التى تسبب استرخاء الأوعية الدموية وتدفق دم ، مما يساعد فى علاج ارتفاع ضغط الدم .

 

زهرة البنفسج

 

تخفيف السعال

تساعد أوراق البنفسج على تخفيف السعال، لاحتوائها على ديكوتيون وهى مادة قوية مهمة لصحة الرئة مثل الصمغ والصابونين، لذلك يوصى باستخدام أوراقها فى علاج التهاب الشعب الهوائية.

 

تحسين عملية الهضم

تحتوى أوراق زهرة البنفسج على الصمغ أو الألياف القابلة للذوبان والتى تحد من إرتفاع مستوى الكوليسترول الضار فى الجسم، كما تحتوى على الألياف الغذائية القادرة على تحسين حركة الأمعاء ومنع بعض مشاكل الهضم مثل انتفاخ البطن والإمساك.

 

زهرة البنفسج6
 
علاج أمراض الجلد

تعتبر أوراق زهرة البنفسج من الأوراق المفيدة لعلاج مشاكل صحية بالبشرة، مثل الأكزيما، الصدفية، وحب الشباب، حيث يمكن استخدام أوراق الزهرة كعلاج موضعي، لتهدئة الحكة والالتهاب على الجلد.

 

علاج ارتفاع درجة الحرارة

ويمكن استخدام أوراق زهرة البنفسج فى علاج

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا