الارشيف / صحة / المرسال

كيف اعرف قلم مونت بلانك الاصلي

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

محتويات

ماركة مونت بلانك Mont Blanc

منشأ هذه الماركة التجارية ألمانيا ، وقد أصبح لدى الشركة العديد من المنتجات كأقلام الحبر والساعات والمجوهرات والمنتجات الجلدية والعطور، وتأسست هذه الشركة في هامبورج على يد المصرفيين كلود جوهانس ونيهمياس والمهندس أغسطس إبرستان في عام 1906.

كانت البداية في الشركة مع أدوات الكتابة على رأسها أقلام الحبر ، وفي العام 1910 تمّ إطلاق اسم الماركة والذي يعني الجبل الأبيض ، والذي رمز إليه بالنجمة البيضاء على حواف منتجات الشركة ، وقد ارتبطت منتجات هذه الشركة بمشتريها من الطبقة الارستقراطية ، ومن ثم تمّ تغيير الأيدلوجية في التصنيع في عام 1977 لتشمل منتجاتهم وتناسب مختلف الطبقات الاجتماعية ، وهي اليوم تمثل ماركة عالمية مع مجموعة من الماركات العالمية الأخرى .

شعار مون بلان

أصبح شعار نجمة مون بلان شعار العلامة التجارية ، وهي نجمة مستديرة بيضاء ، ويمثل هذا الشكل قمة جبل مون بلان المغطاة بالثلوج – وهو أعلى جبل أوروبي ، مما يرمز إلى التزام العلامة التجارية بأعلى جودة وأرقى الحرفية الأوروبية .

أقلام مون بلان الفاخرة

عندما تكون صانع أقلام فاخرة وتمثل رقم 1 على مستوى العالم ، سيطارد الجميع علامتك التجارية ويحاولون محاكاتها ، هذا هو السبب وراء غمر السوق بأقلام مون بلان التي لا تعد ولا تحصى .

الأقلام المزيفة تتراوح في الجودة فمنها من له جودة عالية بشكل واضح لتطابق تقريبا كل شيء في القلم الحقيقي ، في الواقع بعض المنتجات المزيفة جيدة للغاية ، ولا يمكن إلا لمونت بلان أن تخبرنا الفرق ، ولهذا السبب تمتلك الشركة خدمة مصادقة .

ومع ذلك ، مع القليل من البحث والملاحظة الدقيقة ، يمكنك استبعاد الجزء الأكبر من المنتجات المزيفة مع توفير رسوم التوثيق عند طلبها من الشركة .

من أشهر طرازات مونت بلانك هي Classiques و LeGrands 146 ، بالإضافة إلى قلم الحبر ذو الحجم الكبير المعروف باسم 149 .

كيف اعرف قلم مونت بلانك الاصلي

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان قلم مونت بلانك الذي أنت على وشك شرائه عبر الإنترنت أصلي ؟ اتبع هذه الخطوات التسعة البسيطة للتحقق من صحة عملية الشراء.

الخطوة 1 : علبة القلم

الأقلام المخصصة للبيع بالتجزئة في مونت بلانك يتم تعبئتها في علب بيع بالتجزئة من الكرتون المقوى القوي ، قد يختلف لون العلبة والعلامة التجارية الخاصة وفقًا للسنة والنموذج ، ولكن يجب التحقق بعناية من أي أخطاء في شعار العلامة التجارية والجودة واللمسات الأخيرة ، تذكر أن صناديق البيع بالتجزئة الحقيقية يمكن أن ترافق المنتجات المقلدة ، لذا فالعلبة ليست شرطا للتأكد من صحة المنتج .

الخطوة 2 : دليل الخدمة

يصاحب أقلام مون بلان الجديدة دليل خدمة ، قد تختلف النسخة الدقيقة قليلاً ، على سبيل المثال لا تحتوي بعض الأدلة على سطر “أدوات الكتابة” ، ولكن جميعها ستعرض الشعار ، تحقق بعناية لأية أخطاء في الحجم والشكل ، ومحاذاة الشعار والنسخ ، ولجودة الدليل ككل.

الخطوة 3: شهادة الضمان

داخل دليل الخدمة ستجد شهادة ضمان ، تأكد من أن أي تفاصيل مختومة تطابق تلك الموجودة على الإيصال.

الخطوة 4: الحقيبة

يتم وضع أقلام مونت بلانك الجديدة في علبة مستطيلة تحمل علامة مونت بلانك التجارية ، وشعار النجمة لمون بلان موجود عادة في الزاوية السفلية اليمنى ، تحقق من حجم وموضع الشعار بعناية ، قد تختلف النماذج القديمة قليلاً ، كما ستكون الحواف واللمسات النهائية غاية في البساطة والجودة .

الخطوة 5: الرقم التسلسلي

بعض أقلام مونت بلانك تحتوي على رقم مسلسل موجود عادة محفور على القلم ، تأكد من أنه يتطابق مع أي أرقام تسلسلية مفصلة على العلبة أو شهادة الضمان ، سيكون للحفر حواف نظيفة ويكون محاذى بشكل مثالي.

الخطوة 6 : نقش “صنع في …”

ستعرض بعض أقلام مونت بلانك أيضاً اسم بلد المنشأ محفورا في القلم.

الخطوة السابعة : الشعار

تتميز أقلام مونت بلانك الجديدة بكلمة “Pix” المنقوشة على الجانب السفلي من المقطع الذهبي ، قد يكون من الصعب رؤيتها ولكن هناك علامة تجارية مسجلة صغيرة محاطة بدائرة R مفصلة أيضا.

الخطوة 8 : شعار النجمة

يكون رأس قلم مونت بلانك دائمًا مزينا بشعار نجمة مونت بلانك ، والتي تكون مضبوطة بالتمام بالضبط على الغطاء .

يتمثل الهدف من هذا الشرح في مساعدة المتسوقين عبر الإنترنت على عدم الوقوع في بضاعة مزيفة وخداعهم ، وكذلك لمساعدة البائعين على كيفية التقاط صور جيدة تساعدهم على إبراز الأدلة على أن أصالة منتجهم وعدم زيفه .

المراجع: