الارشيف / صحة / موقع البورصة اليوم

الصحة: إصابة 6 مواطنين والدفع بـ17 سيارة إسعاف فى حادث قطار أسوان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن حادث خروج عربتى قطار عن القضبان بقرية السلوا منطقة الشبيكة، مركز كوم أمبو، محافظة أسوان قد أسفر عن إصابة 6 مواطنين ولا توجد أى حالات وفاة.
وقال خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ17 سيارة إسعاف مجهزة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى كوم أمبو المركزى.
وأشار مجاهد إلى أن الإصابات كانت بسيطة تراوحت ما بين سحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد، وجميع المصابين تلقوا العلاج، وخرجوا من المستشفى خروج تحسن.
يذكر أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل قد أصدر قرارا بتكليف المهندس أشرف محمد رسلان بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، خلفا للمهندس سيد سالم.
وجاء القرار فى أعقاب سقوط قطار مكيف أسوان رقم 982 عن القضبان وخروج الجرار والعربات عن مسارها وشكلت وزارة النقل لجنة فنية لبحث أسباب الحادث.
وأعلنت هيئة السكك الحديدية أن حركة تشغيل القطارات على خط القاهرة/السد العالى منتظمة من القاهرة حتى إدفو ويتم تدوير القطارات القادمة من القاهرة من محطتى الأقصر وإدفو وتم التنسيق بين وزارة النقل ومحافظة أسوان لتوفير أتوبيسات لنقل الركاب من محطة أسوان حتى محطة إدفو والعكس.
كما أوضحت الهيئة أن أوناش الرفع متواجدة بمكان خروج عربات قطار رقم 982 وسيتم بدء عملها فور انتهاء معاينة أسباب الحادث.

 

قد تقرأ أيضا