الارشيف / صحة / الاستشارات

أعاني منذ مدة من ألم في القلب، بماذا تنصحوني؟

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ نادير حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ولدي الغالي أنت لا تعاني من أمراض القلب بدليل سلامة الإيكو والتخطيط، وبدليل سنك الصغير، وعدم وجود أمراض جينية أو خلقية في القلب.

ما تعانيه هو خفقان أو تسارع نبض القلب بسبب مشاهدة المحتوى الجنسي، لذلك عليك ترك مثل هذه الأشياء واللجوء لكتاب الله حفظاً وقراءة وتأمل، واللجوء إلى الصيام وإلى المواظبة على الصلاة، والاهتمام بالدراسة، وممارسة رياضة جماعية أو فردية تفرغ فيها طاقتك الكامنة.

الألم الذي تشعر به قد يرجع إلى نقص فيتامين D، ونقص فيتامين B12، وإلى ضعف اللياقة البدنية، وإلى الشد العضلي في عضلات الظهر والصدر، ويمكنك لعلاج ذلك أخذ حقنة فيتامين D جرعة 600000 وحدة دولية، ثم تناول كبسولات فيتامين D الأسبوعية جرعة 50000 وحدة دولية كبسولة واحدة أسبوعياً لمدة 12 أسبوع.

مع أهمية أخذ حقن فيتامين ب المركب المغذية للأعصاب Neurobion في العضل يوم بعد يوم عدد 6 حقن مع الإكثار من شرب الحليب، وتناول منتجات الألبان، ولعلاج الألم في عضلات الصدر والجسم عموماً يمكنك تناول كبسولات celebrex 200 mg مرتين يوميا لمدة 10 أيام مع تناول حبوب او كبسولات باسط للعضلات، مثل muscadol أو myolgin ثم عند اللزوم بعد ذلك مه أهمية ترك السهر والنوم مدة لا تقل عن 6 - 7 ساعات ليلاً لضببط كافة العمليات الحيوية داخل جسمك.

وفقك الله لما فيه الخير.