الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

"كريدي سويس" يفرض رسوماً على ودائع العملاء الأثرياء

مباشر: قال البنك السويسري "كريدي سويس" إنه سيبدأ في فرض رسوم على العملاء الأثرياء الذين لديهم ودائع نقدية كبيرة بالفرنك السويسري.

وأضاف البنك السويسري في بيان اليوم الجمعة، إنه سيتم فرض رسوم على العملاء الأفراد والشركات بنسبة -0.75 بالمائة على الأرصدة النقدية التي تتجاوز مليوني فرنك سويسري (2.02 مليون دولار).

كما سيتم فرض رسوم نسبة -0.85 بالمائة على العملاء من الشركات بأرصدة تتجاوز 10 ملايين فرنك.

وأوضح "كريدي سويس" أن هذه القواعد الجديدة سوف تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 يناير/كانون الثاني للعملاء الفرديين و15 نوفمبر/ تشرين الثاني للعملاء من الشركات.

ولا يعتبر "كريدي سويس" أول بنك سويسري يمرر معدلات الفائدة السالبة للعملاء حيث سبقه بنك "يو بي إس" وأعلن في يوليو/تموز الماضي إنه سيتقاضى  رسوماً بنسبة -0.75 بالمائة على الودائع التي تزيد عن مليوني فرنك، في حين يفرض "بوست فاينانس" رسومًا على العملاء الأفراد بأرصدة تتجاوز 500 ألف فرنك.

وذكر "كريدي سويس": "كما تفعل البنوك الأخرى منذ بعض الوقت، يقدم كريدي سويس معدلات فائدة سالبة للعملاء الذين لديهم حيازات نقدية مرتفعة للغاية بالفرنك السويسري"، مشيراً إلى أن السبب في ذلك هو استمرار بيئة معدلات الفائدة السالبة.

ويعتبر معدل الفائدة في سويسرا وهو الأدنى في العالم حيث فرض المركزي السويسري معدل فائدة سالب -0.75  بالمائة منذ بداية عام 2015 على الودائع الاحتياطية لدى البنك المركزي من قبل البنوك التجارية.

قد تقرأ أيضا