أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

تراجع صادرات ألمانيا بأكثر من المتوقع خلال أغسطس

مباشر: تراجعت الصادرات في ألمانيا بأكثر من المتوقع خلال شهر أغسطس/آب، الأمر الذي يعزز إشارات الركود التي تخيّم على أكبر اقتصاد في أوروبا.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الفيدرالية في ألمانيا اليوم الخميس، أن صادرات البلاد بالقراءة المعدلة موسمياً شهدت تراجعاً بنسبة 1.8 بالمائة في شهر أغسطس/آب مقابل زيادة 0.8 بالمائة في الشهر السابق له.

في حين ارتفعت واردات ألمانيا بنحو 0.5 بالمائة في أغسطس/آب الماضي بالأرقام المعدلة موسمياً بعدما شهدت هبوطاً بنحو 2.4 بالمائة في يوليو/تموز السابق له.

وبحسب التقديرات فكان من المتوقع أن تشهد الصادرات هبوطاً 1 بالمائة وأن تتراجع الواردات بنسبة 0.2 بالمائة خلال أغسطس/آب.

أما على أساس سنوي، فإن صادرات ألمانيا هبطت بنسبة 3.9 بالمائة بينما تراجعت الواردات بنحو 3.1 بالمائة ليكون الهبوط الشهري الثالث على التوالي، وهو ما يقارن مع زيادة بالصادرات 3.8 بالمائة وهبوط بالواردات 1 بالمائة في الإثنى عشرة شهراً المنتهية في يوليو/تموز الماضي على الترتيب.

وسجلت ألمانيا فائضاً تجارياً بلغ 18.1 مليار يورو (19.9 مليار دولار) في شهر أغسطس/آب الماضي بالقراءة المعدلة موسمياً وهو أقل من 20.5 مليار يورو المسجل في الشهر السابق له بعد التعديل بالرفع.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن الفائض التجاري في أكبر اقتصادي أوروبي سوف يتراجع إلى 19.4 مليار يورو في شهر أغسطس/آب الماضي.

وبحلول الساعة 8:41 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.4 بالمائة ليصل إلى 1.1018 دولار.

قد تقرأ أيضا