أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تراجع الطلب

مباشر: تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط القلق بشأن الطلب العالمي على الخام في ظل التوترات التجارية والتباطؤ الاقتصادي.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى الأوضاع التجارية والتي من المقرر أن تشهد جولة محادثات في وقت لاحق من اليوم.

لكن في الوقت نفسه يستعد الرئيس دونالد ترامب لزيادة التعريفات من 25 بالمائة إلى 30 بالمائة على منتجات صينية بنحو 250 مليار دولار يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول ما لم يتم إحراز تقدماً في الأمور التجارية.

ويرى محلل في بنك "أر.بي.سي" أن تراجع الطلب على النفط والذي سينتج عن التوترات التجارية العالمية يمثل أبرز المخاطر في سوق الخام.

ومن جهة أخرى، حذرت مديرة صندوق النقد الجديدة من أن مراجعة تقديرات النمو الاقتصادي العالمي والمقرر أن تصدر في الأسبوع المقبل سوف تكشف عن خفض توقعات النمو في العامين الحالي والمقبل.

وأظهر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادر بالأمس أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة زاد إلى مستوى قياسي جديد عند 12.600 مليون برميل يومياً كما أن مخزونات الخام تواصل الارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي.

وبحلول الساعة 7:00 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بأكثر من 0.1 بالمائة مسجلاً 58.23 دولار للبرميل.

كما هبط سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني بنحو 0.2 بالمائة ليتراجع إلى 52.48 دولار للبرميل.

قد تقرأ أيضا