الارشيف / أسواق المال / الاقتصادي

مسؤول: الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية للسياحة قريباً

الاقتصادي – السعودية:

 

كشف رئيس مجلس إدارة "الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني" أحمد عقيل الخطيب عن قرب إعلان الاستراتيجية الوطنية للسياحة، مضيفاً أن المملكة تتطلع إلى الترحيب بالسياح الزائرين قريباً.

وقال الخطيب في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني الـ89 للمملكة، إن الاستراتيجية تسعى إلى تحقيق الأهداف والطموحات المتعلقة بالتنمية السياحية المستدامة، في الإطار الذي نصَّت عليه "رؤية 2030".

وتابع رئيس مجلس إدارة الهيئة، أن النتائج الإيجابية للتنمية السياحية ستنعكس على الاقتصاد الوطني، مؤكداً أن قطاع السياحة يعد أحد الروافد الرئيسة للاقتصاد الوطني.

وزاد إنفاق كل من السياحة الوافدة للمملكة والسياحة المحلية بنسبة 12% و7.8% خلال الأشهر الثمانية الماضية مقارنة مع الفترة المماثلة من 2018، في حين انخفض إنفاق السياحة المغادرة بـ5.9%، بحسب بيانات مركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس" التابع للهيئة.

وأظهرت إحصائية حكومية أن عدد الفنادق في السعودية بلغ 2,354 فندقاً بنهاية العام الماضي مقابل 1.8 ألف فندق خلال 2017، بزيادة 554 فندقاً جديداً.

ويتوقع أن يسهم قطاع السياحة والسفر في المملكة بنحو 70 مليار دولار (ما يعادل 263.1 مليار ريال) في إجمالي الناتج المحلي للبلاد 2019، وفقاً لتقرير سابق صادر عن فعالية "سوق السفر العربي" الذي ينظم في الشرق الأوسط.

قد تقرأ أيضا