الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

السعودية..إطلاق برنامج التنمية الريفية قريبا باستثمارات 12 مليار ريال

الرياض ـ مباشر: قال وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي إن الوزارة تعمل بقطاعاتها كافة على بناء استراتيجياتها سواء في مجال البيئة أو المياه أو الزراعة.

وأضاف عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، وفقا لبيان من الوزارة، اليوم الأحد، أن برنامج التنمية الريفية، الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين، وتعمل الوزارة على إطلاقه قريباً باستثمار يصل إلى 12 مليار ريال، يعد أحد أهم البرامج.

وأشار الفضلي، في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني الـ89 للملكة،  إلى أنه من خلال استراتيجية البيئة التي أقرها مجلس الوزراء بدأت الوزارة بتشكيل 5 مراكز متخصصة.

وأوضح الوزير أن المراكز المتخصصة هي المركز الوطني للأرصاد، والمركز الوطني للالتزام البيئي، والمركز الوطني لتطوير الحياة الفطرية، والمركز الوطني لإدارة النفايات، والمركز الوطني لتطوير الغطاء النباتي ومكافحة التصحر.

وبين أن الوزارة تعمل حالياً على تأسيس هذه المراكز للوصول إلى بيئة وموارد طبيعية مستدامة والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وتحسين جودة الحياة.

وتابع: "تستكمل الوزارة أعمالها في تحقيق المستهدفات البيئية للوصول إلى تحقيق الاستدامة البيئية التي أكدت عليها رؤية المملكة".

وقال إن الوزارة تواصل اليوم تنفيذ استراتيجية المياه التي من أهدافها تحسين إدارة الطلب على المياه، إلى جانب المحافظة على موارد المياه وتحسين استخدامها.

وفي مجال الزراعة والغذاء أفاد الفضلي أن الوزارة تسعى لتنفيذ استراتيجة الزراعة التي تهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي من خلال الاستفادة من الميز النسبية التي تختلف باختلاف مناطق المملكة.

وقال إن استراتيجة الزراعة تهدف كذلك لاستثمار وتوطين التقنيات الزراعية الحديثة، وحث المزارعين على استخدامها، لإنتاج غذاء صحي آمن ومستدام، تأخذ بالاعتبار الاستخدام الأمثل للمياه، وتعظيم الفائدة من الموارد المائية المتاحة.

وقال إن البرنامج سيسهم عند اكتماله في عام 2025، في تطوير قطاع الزراعة وتحسين دخول المزراعين في 8 مجالات زراعية مختلفة، والذي سيحقق نتائج إيجابية في مناطق المملكة بشكل عام، وفي المناطق الريفية بشكل خاص.

وأكد الوزير الفضلي أن الوزارة ماضية في استكمال مشروعاتها بالاستخدام الأمثل لموارد بلادنا، وبأيدي أبنائنا وبناتنا، وبالاستفادة من التجارب، واستغلال الفرص، لتحقيق الاستدامة البيئية التي تسهم فيها مجالات البيئة والمياه والزراعة.

وتحتفل المملكة باليوم الوطني في 23 سبتمبر/ أيلول من كل عام، وهو ذكرى مناسبة إصدار الملك عبدالعزيز آل سعود، مرسوماً ملكياً يقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في 23 سبتمبر/ أيلول 1932م.

ترشيحات:

وزير العمل السعودي: 3 توجهات للخارطة الاستراتيجية للوزارة

مسؤول سعودي: الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية للسياحة قريباً

محمد بن زايد: شراكتنا مع السعودية حتمية لضمان استقرار المنطقة

شركة أبحاث تتوقع أرباح البنوك السعودية خلال 2019

تقرير: تكاليف العمالة والمنافسة أبرز تحديات شركات التجزئة السعودية

تقرير: ارتفاع تدريجي بنمو القطاع الخاص السعودي سيسهم بزيادة الوظائف

السعودية..الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

النقل السعودية: مكاتب استشارية لاستكمال دراسات الرسوم على الطرق

التأمينات السعودية: 8.4 مليون مشترك من خلال 549 ألف منشأة

وكالة: أرامكو تكلف "يو.بي.إس" و"دويتشه" بإدارة طرحها الأولى

السعودية تُحمل إيران مسؤولية الهجوم على معملي أرامكو

السعودية تتوقع موعد استئناف الإنتاج النفطي بالكامل بعد "هجوم أرامكو"

مؤسسة النقد السعودية تؤكد تمسكها بسياسة نقدية تحقق استقرار الأسعار

قد تقرأ أيضا