الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

مسؤول سعودي: الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية للسياحة قريباً

الرياض ـ مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية، إنه سيتم الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية للسياحة قريبا.

وأضاف أحمد بن عقيل الخطيب، في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني 89 للمملكة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "وس"، أن الاستراتيجية الوطنية للسياحة تسعى لتحقيق الأهداف والطموحات المتعلقة بالتنمية السياحية المستدامة، في الإطار الذي نصَّت عليه رؤية المملكة 2030 .
 
وأشار الخطيب إلى أن قطاع السياحة يعد أحد الروافد الرئيسة للاقتصاد الوطني، وهو ما يتمثل في صدور حزمة من القرارات المهمة التي تؤسس لصناعة سياحية مستدامة.

كما أوضح أن التنمية السياحية ستنعكس نتائجها الإيجابية على الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني نعمل وفقاً لهذا التوجه.

وبين الخطيب أن الهيئة تسعى للاستثمار في تطوير الكوادر البشرية، ليكون لدى المملكة بحلول 2030 نحو 1.6 مليون وظيفة في مختلف القطاعات السياحية.

وتابع: "على المستوى الخارجي فإننا نتطلع قريبا إلى الترحيب بالسياح الزائرين للمملكة للتعرف على شعبنا المضياف وتراثنا الأصيل واستكشاف المواقع الطبيعية والشواطئ البكر".

كما أكد أن الحكحومة السعودية أقرت في هذا الإطار جملةً من الأنظمة تمهيداً لإطلاق التأشيرة السياحية واستقبال السياح من الخارج.

وقال: "تنفيذاً لهذه الرؤية الطموحة، سعت الهيئة إلى فتح مجالات التعاون الدولي مع المنظمات والجهات ذات العلاقة بالسياحة، حيث عملت الهيئة على تعزيز الشراكة مع منظمة السياحة العالمية ومجلس السفر والسياحة العالمي".

وتحتفل المملكة باليوم الوطني في 23 سبتمبر/ أيلول من كل عام، وهو ذكرى مناسبة إصدار الملك عبدالعزيز آل سعود، مرسوماً ملكياً يقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في 23 سبتمبر/ أيلول 1932م.

ترشيحات:

محمد بن زايد: شراكتنا مع السعودية حتمية لضمان استقرار المنطقة

شركة أبحاث تتوقع أرباح البنوك السعودية خلال 2019

تقرير: تكاليف العمالة والمنافسة أبرز تحديات شركات التجزئة السعودية

تقرير: ارتفاع تدريجي بنمو القطاع الخاص السعودي سيسهم بزيادة الوظائف

السعودية..الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

النقل السعودية: مكاتب استشارية لاستكمال دراسات الرسوم على الطرق

التأمينات السعودية: 8.4 مليون مشترك من خلال 549 ألف منشأة

التبادل التجاري الإماراتي ـ السعودي يتجاوز 113 مليار دولار

وكالة: أرامكو تكلف "يو.بي.إس" و"دويتشه" بإدارة طرحها الأولى

السعودية تُحمل إيران مسؤولية الهجوم على معملي أرامكو

أمين ناصر: أرامكو بعد الهجمات أصبحت "أقوى من ذي قبل"

السعودية تتوقع موعد استئناف الإنتاج النفطي بالكامل بعد "هجوم أرامكو"

مؤسسة النقد السعودية تؤكد تمسكها بسياسة نقدية تحقق استقرار الأسعار

قد تقرأ أيضا