الارشيف / أسواق المال / بوابة الشروق

استقالة رئيس القطاع المالى ببنك الاتحاد الوطنى

تقدم جمال الدين أبوسنة رئيس مجموعة التخطيط الاستراتيجى والرقابة المالية ببنك الاتحاد الوطنى ــ مصر، باستقالته من منصبه، وذلك استكمالا لسلسلة الاستقالات التى شهدها البنك منذ إعلان استحواذ بنك أبوظبى التجارى على حصة الاتحاد الوطنى الإمارات فى رأسمال الاتحاد الوطنى مصر.
يعد جمال أبوسنة من القيادات المصرفية التى تتمتع بكفاءة عالية، وخبرة مصرفية طويلة، حيث بدأ العمل المصرفى ببنك العمال المصرى، وتنوعت خبرته المصرفية ببنك الاتحاد الوطنى مصر منذ عام 2007.
كان بنك الاتحاد الوطني ــ مصر، أعلن عن استقالة محمد مصطفى عبدالعاطى، نائب الرئيس التنفيذى وعضو مجلس الإدارة التنفيذى ممثل بنك الاتحاد الوطني ــ الإمارات، وذلك فى 24 يوليو الماضى.
كما أعلن البنك منتصف يونيو الماضى، عن تنحى الشيخ نهيان مبارك آل نهيان عن عضوية ورئاسة مجلس إدارة البنك، بالإضافة إلى استقالة محمد نصر عابدين نائب رئيس مجلس الإدارة.
كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت مؤخرا على عدم التزام بنك أبوظبى التجارى ــ الإمارات، بتقديم عرض شراء إجبارى على 96.64 % من أسهم بنك الاتحاد الوطنى – مصر.
أوضحت الرقابة المالية أن بنك أبوظبى التجاري ــ الإمارات، غير ملزم من تقديم عرض شراء إجبارى لشراء 254.52 مليون سهم بنسبة 96.64 % من أسهم بنك الاتحاد الوطني ــ مصر.
أضافت أن قرارها وفقا لأحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون رقم95 لسنة 1992 والفقرة «ج» من المادة 356 من أحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 92 الخاصة بتنفيذ عمليات الاندماج وفقا لأحكام القانون.
وأظهرت القوائم المالية للبنك خلال النصف الأول من 2019، ارتفاع أرباحه بنسبة 40.5 بالمائة، على أساس سنوى.
وأوضح البنك أنه حقق أرباحا بلغت 191.4 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية فى يونيو 2019، مقابل أرباح بلغت 136.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضى.
وارتفع دخل البنك من العائد خلال النصف الأول إلى 462.2 مليون جنيه، مقابل عائد بلغ 435.3 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2018.
وعلى أساس ربعى

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا