«نصار»: 1.3 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وبريطانيا في النصف الأول من 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة، بلغ خلال النصف الأول من العام الجاري 2018 نحو 1.329 مليار دولار، كما بلغت الاستثمارات البريطانية في مصر حوالي 5.6 مليار دولار في 1450 مشروعا في مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والسياحة والتمويل والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشدد «نصار»، خلال لقائه جيفري دونالدسون المبعوث التجاري البريطاني، وجون كاسن السفير البريطاني بالقاهرة، بحسب بيان من الوزارة اليوم الثلاثاء، على أهمية تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، خاصة أن هناك فرصا ضخمة أمام مجتمع الأعمال البريطاني للاستثمار في السوق المصرية، لاسيما في مجالات المشروعات المتوسطة والكبيرة.

وأشار، إلى أن وزارة التجارة والصناعة تسعى لزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة الموجهة للقطاعات كثيفة العمالة في مجال الصناعة والخدمات، لافتًا إلى أهمية التفاوض بين الحكومتين المصرية والبريطانية، فيما يتعلق بتحرير التجارة في الخدمات، بما يسهم في بدء استثمارات جديدة في مجالات النقل والتوزيع واللوجيستيات.

من جانبه، أكد «دونالدسون» أن زيارته للقاهرة تستهدف الإعداد لمرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، لافتا إلى أن مجتمع الأعمال البريطاني يسعى لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية لبدء مشروعات

تابع من المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق