الارشيف / أسواق المال / المصرى اليوم

اتفاق مصري بريطاني لزيادة الاستثمارات ضجة الاخباري

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار، إمكانية زيادة الاستثمارات البريطانية في شتى المجالات، لا سيما أنها تعد أكبر الدول المستثمرة في السوق المحلية، والتى وصلت استثماراتها إلى 47.4 مليار دولار في ظل وجود 1816 شركة بريطانية تعمل داخل مصر.

وناقشت «سحر»، في لقاءٍ أمس مع وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في بريطانيا، الدكتور أندرو موريسون، خلال زيارته الحالية لمصر، بحضور جيفرى آدامز، سفير المملكة المتحدة لدى القاهرة، التعاون في تمويل المشروعات التنموية، خاصة الاستثمار في رأس المال البشرى من خلال برامج التعليم ومبادرات الرعاية الصحية، إضافة إلى التعاون المستقبلى مع بريطانيا في قطاع النقل، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر، وشددت على أهمية زيادة الاستثمارات البريطانية لتشمل مجالات متنوعة، مثل (التعليم والتدريب المهنى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والنقل)، ما يساهم في خلق المزيد من فرص العمل.

وتطرق الاجتماع إلى استعدادات بريطانيا لاستضافة مؤتمر الاستثمار في إفريقيا يناير 2020، والتعاون مع مصر في ظل رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للاتحاد الإفريقى، إذ دعت «سحر»، الوزير البريطانى إلى المشاركة في مؤتمر إفريقيا 2019 والذى يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 22 لـ23 نوفمبر المقبل.

وأوضح «موريسون» أن بريطانيا ستقوم بدعم مصر بقيمة 13 مليون جنيه إسترلينى من خلال البنك الدولى، وهو ما يعد توسعًا وتمديدًا لمدة 4 سنوات لبرنامج المساعدة الفنية البالغ قيمته 15 مليونًا، ما من شأنه تعزيز الفرص الاقتصادية وسيشجع الاستثمار، مردفًا: «مصر دولة ذات أهمية كبيرة بالنسبة للمملكة المتحدة، ويسرنى أن أعلن تمديد برنامجنا الممتاز مع البنك الدولى، وفى ظل الشراكة طويلة الأمد بين البلدين، فإن هذا التمديد يعكس التزامنا في دعمها من خلال تطبيق الإصلاحات الناجحة وبناء اقتصاد قوى».

بدوره، أشار «آدمر» إلى أن التعاون مع مصر في ازدياد مستمر، وسيجدد هذا البرنامج تعهد بريطانيا بالاستثمار في مستقبل مصر لدعم أولويات التنمية.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا