الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

وزير الدفاع الأمريكي: "ندرس كل الخيارات المتاحة..لمواجهة الاعتداءات على السعودية"

الرياض – مباشر: قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، إن بلاده تدرس كل الخيارات المتاحة لمواجهة هذه الاعتداءات على المملكة.

جاء ذلك في مكالمة هاتفية تلقاها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، اتصالا هاتفيا اليوم.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي خلال الاتصال على دعم بلاده الكامل للمملكة في موقفها تجاه الاعتداءات الأخيرة التي تمت على معملين نفطيين في بقيق وخريص، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

وأشاد وزير الدفاع الأمريكي بدور المملكة في دعم الجهود الدولية للتصدي للخطر الإيراني في تهديد الملاحة البحرية.

وأكد ولي العهد من جهته أن التهديدات الإيرانية ليست موجهة ضد المملكة فحسب، وإنما تأثيرها يصل إلى الشرق الأوسط والعالم.

كانت  وزارة الداخلية السعودية أعلنت السبت، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن التحقيقات ما زالت جارية بشأن الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو لتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الأعمال الإرهابية.

وصرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأنه تم توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50 بالمائة من إنتاج شركة أرامكو، وأنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض من خلال المخزونات.

وأعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن النتائج الأولية للتحقيقات في الهجوم على أرامكو تشير إلى أنه لم ينفذ من الأراضي اليمنية كما زعمت مليشيات الحوثي.

وأضاف العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن التحقيقات مستمرة بشأن الهجوم على أرامكو ولدينا القدرة على مواجهة الاعتداءات.

ترشيحات

ترامب: يبدو أن إيران وراء الهجوم على أرامكو

المزروعي: الإمارات مستعدة للتعاون مع السعودية بإمدادات النفط

"الوطنية للنفط والغاز" بالبحرين: وحدات مصفاة بابكو مستمرة في التشغيل

قوات التحالف: الهجوم على أرامكو لم ينفذ من اليمن

ترامب يأمر بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط إذا اقتضى الأمر