الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

المبعوث الأممي لليمن: تداعيات استهداف منشآت أرامكو "تتجاوز المنطقة برمتها"

الرياض – مباشر: حذر مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتين غريفيثس، من خطورة الهجمات على منشآت أرامكو النفطية السعودية، والتي أدت إلى اضطرابات كبيرة في إنتاج النفط الخام.

واعتبر المسؤول الأممي تداعيات الهجمات على منشآت أرامكو النفطية السعودية الخطيرة "تتجاوز المنطقة برمتها".

كما اعتبر غريفيثس هذا التطور بالمخيف والمرعب والمتعارض تماما مع المباحثات المفصلة التي أجراها من أجل ضمان اتخاذ سلسلة من خطوات التهدئة، في إفادته "عبر الفيديو من جنيف" أمام الاجتماع الخاص الذي عقده مجلس الأمن الدولي اليوم "الإثنين" بشأن التطورات في اليمن.

كانت  وزارة الداخلية السعودية أعلنت السبت، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن التحقيقات ما زالت جارية بشأن الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو لتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الأعمال الإرهابية.

وصرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأنه تم توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50 بالمائة من إنتاج شركة أرامكو، وأنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض من خلال المخزونات.

وأعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن النتائج الأولية للتحقيقات في الهجوم على أرامكو تشير إلى أنه لم ينفذ من الأراضي اليمنية كما زعمت مليشيات الحوثي.

وأضاف العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين، أن التحقيقات مستمرة بشأن الهجوم على أرامكو ولدينا القدرة على مواجهة الاعتداءات.

ترشيحات

ترامب: يبدو أن إيران وراء الهجوم على أرامكو

المزروعي: الإمارات مستعدة للتعاون مع السعودية بإمدادات النفط

"الوطنية للنفط والغاز" بالبحرين: وحدات مصفاة بابكو مستمرة في التشغيل

قوات التحالف: الهجوم على أرامكو لم ينفذ من اليمن

ترامب يأمر بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط إذا اقتضى الأمر

قد تقرأ أيضا