الارشيف / أسواق المال / الاقتصادي

التجارة الداخلية تصادق على حل شركة الدياب للصرافة

الاقتصادي – سورية:

 

صادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" على قرار الهيئة العامة غير العادية لـ"شركة الدياب للصرافة" المساهمة المغفلة العامة، بحل الشركة وتصفيتها.

وبحسب إفصاح طارئ نُشر على "هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية"، تم انتخاب السيد عبدالفتاح ياسين دياب مصفياً للشركة، وتفويضه بمتابعة إجراءات الحل والتصفية وبيع أصول وعقارات الشركة وكافة الإجراءات المتعلقة بذلك، وتعيين "شركة الدار للتدقيق والاستشارات" كمدقق حسابات لعمليات التصفية.

وجاءت المصادقة بعد موافقة كل من "مصرف سورية المركزي" و"هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية"، على قرار الهيئة العامة للشركة، التي أصبحت الآن تحت التصفية.

وأصدر الرئيس بشار الأسد في أيلول 2017 القانون رقم (29)، الذي رفع الحد الأدنى لرأسمال مؤسسات الصرافة إلى ملياري ليرة سورية، و400 مليون ليرة لمكاتب الصرافة و200 مليون ليرة لمكاتب الصرافة في المناطق النائية.

ومنح مشروع القانون المؤسسات القائمة مهلاً لتسوية أوضاعها، انتهت المهلة الأولى منها بعد مضي 6 أشهر على صدور القانون حيث توجب على الشركات رفع رأسمالها بالحد الأدنى إلى 50% من المطلوب وفق القانون، على أن يستكمل الرفع خلال سنتين.

وبيّن القانون، أنه في حال عدم التزام شركات الصرافة بما يترتب عليها من رفع لرأسمالها ضمن المهل المحددة، فسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحقها بما فيها إلغاء ترخيص الشركة وما يترتب على ذلك من تبعات.

وأُسست "شركة الدياب للصرافة" في 2010 بمدينة دمشق برأسمال 250 مليون ليرة سورية، وتمت زيادته ليصبح ملياري ليرة سورية، مدفوعاً منها مليار ليرة.

قد تقرأ أيضا