الارشيف / أسواق المال / الاقتصادي

قريباً.. البدء بتنفيذ 3 مقاسم سكن بديل في ماروتا ستي

الاقتصادي – خاص:

أكد مدير تنفيذ المرسوم 66 جمال يوسف أن العمل مستمر للانطلاق ببناء السكن البديل لـ"ماروتا سيتي"، مشيراً إلى أنه تم تسليم 3 مقاسم للجهة المنفذة التي ستبدأ العمل قريباً.

وبيّن يوسف خلال اجتماع مجلس "محافظة دمشق" أن هناك بعض الأمور التي تعيق إصدار رخص بناء جديدة في المشروع، منها موافقة جميع المالكين، وبالتالي رفض أحدهم مهما كانت حصته في المقسم قد يوقف الترخيص لفترة، أو وجود إشكال جنائي لدى أحد منهم.

وحول أسباب التأخير باستلام سندات الأسهم في المنطقة التنظيمية الثانية "باسيليا ستي"، أشار إلى أن الأمر مرتبط بدخول اللجان المختصة لمنطقة العسالي وتوثيق العقارات فيها، وهذا الأمر بحاجة لموافقة بعض الجهات، لكن هناك عمل مستمر للبدء بذلك.

بدوره أكد نائب محافظ دمشق أحمد النابلسي، أن المكتب التنفيذي للمحافظة صادق على المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي، مبيناً أن المخطط قيد التصديق حالياً لدى "وزارة الأشغال العامة والإسكان".

وتركزت مداخلات أعضاء المجلس على ضرورة تحسين الواقع الخدمي في أحياء العاصمة، ومعالجة مخالفات البناء وإشغال الأرصفة، وأيجاد حلول إسعافية لبعض المشاكل الخدمية قبل بدء فصل الشتاء.

وأكد مدير الدراسات الفنية في "محافظة دمشق" جورج سعدة تموز الماضي، أن كلفة تنفيذ السكن البديل لـ"ماروتا سيتي" وفق المواصفات الموضوعة للبناء والإكساء تصل إلى 280 مليار ليرة.

و"ماروتا سيتي" مشروع تنظيمي لمعالجة السكن العشوائي في منطقة جنوب شرق المزة، وبدأ العمل به في 2017 من قبل شركة "دمشق الشام القابضة" وفق المرسوم 66 الصادر في 2012.

وتبلغ مساحة "ماروتا سيتي" نحو 214 هكتاراً تشمل كفرسوسة والمزة، وتضم 186 برجاً سكنياً بارتفاعات تتراوح بين 11 و22 طابقاً، و33 محضراً استثمارياً بارتفاعات تصل إلى 50 طابقاً.

قد تقرأ أيضا