أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

وزير الطاقة الروسي: نثق باستمرار العمل الناجح مع الجانب السعودي

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الرياض – مباشر: وصل وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، مساء الثلاثاء، إلى مدينة جدة السعودية في زيارة رسمية؛ للتمهيد لزيارة الرئيس الروسي المرتقبة فلاديميير بوتين إلى المملكة.

والتقى نوفاك؛ وفقاً لبيان لوازرة الطاقة الروسية، وزير الطاقة السعودي الجديد، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال متحدث باسم وزارة الطاقة الروسية يوم الثلاثاء إن وزير الطاقة ألكسندر نوفاك يعتزم الاجتماع مع نظيره السعودي الجديد الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

وهنأ نوفاك الأمير عبدالعزيز بن سلمان على تعيينه في منصب وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، قائلاً: "تهانينا على تعيينك وزيراً للطاقة في المملكة، أعلم أنك شخص نشط حيثما كنت، متأكد من أنك ستفعل الكثير للمملكة وعلاقاتنا المشتركة، لدينا الكثير من القضايا على جدول الأعمال ولا سيما التعاون الثنائي والتعاون في إطار أوبك+".

اÙصÙرة

وقال نوفاك، إنه يثق في استمرار العمل الناجح مع الجانب السعودي.

وأضاف: "نحن نقدر بشدة التعاون القائم بين روسيا والسعودية، ونحن واثقون من أن تعاوننا يجب أن يستمر، نحن نهدف إلى تطوير التعاون الثنائي.

وناقش الوزيران، بحسب البيان، الوضع الحالي للمشاريع في مجالات التعاون الرئيسية، بما في ذلك التعاون بمجال النفط عبر منظمة أوبك وأوبك +.

اÙصÙرة

وأكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان،  التزام المملكة بالعمل مع المنتجين الآخرين داخل أوبك وخارجها، لاستقرار وتوازن الأسواق العالمية للبترول.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمراً ملكياً، تعيين الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزيراً للطاقة.

اÙصÙرة

يُذكر أن السعودية وروسيا، أكبر منتجين بأوبك+، يتحملان أكبر نسبة تخفيض في الإنتاج وفقاً لاتفاق في شهر يوليو/ تموز الماضي.

ووافقت منظمة أوبك وحلفاؤها، في يوليو/ تموز الماضي، على تمديد خفض الإنتاج فترة 9 أشهر إضافية حتى 31 مارس/ آذار 2020.

وتراجع إنتاج منظمة أوبك من النفط،  في يوليو الماضي، بمقدار 246 ألف برميل يومياً، بقيادة الخفض المعلن للإمدادات في السعودية وإيران.

ترشيحات:

الكرملين يعلق على إعفاء خالد الفالح.. وزيارة بوتين المرتقبة للسعودية

وزير الطاقة الروسي يزور السعودية قريباً للتمهيد لزيارة بوتين

أرامكو السعودية تكشف عن مرحلة جديدة للإنتاج بمستوياتٍ فائقة النقاء

السعودية.. إصدار تسعيرة موحدة لتأشيرات الحج والعمرة والزيارة

الوزراء السعودي يقر تعديلات بنظام تسوية المعاشات للعسكريين

الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان يصدر 12 قراراً باجتماعه الأسبوعي

وزير: المرسوم الملكي بإلغاء رسوم تكرار العمرة يدعم رؤية 2030

الحكومة السعودية توضح موقف شغل الوظائف لمن تجاوز 35 عاماً

صندوق النقد الدولي يقترح رفع ضريبة القيمة المضافة بالسعودية

قد تقرأ أيضا