الارشيف / أسواق المال / الاقتصادية نت

تعرف على ضوابط إضافة المواليد لبطاقات التموين #ضجة_الاخباري

أصدر وزير التموين المصري التوجيه الوزاري رقم 19 لعام 2018 بفتح تسجيل المواليد التى لم يتم إضافتهم إلى بطاقات ذويهم التموينية اعتبارا من مواليد 2005. ونص قرار علي المصيلحي “أنه سيتم البدء فى تلقي استثمارات أداء الخدمة (إضافة المواليد) اعتبارا من بعد غد الأربعاء أول أغسطس إلى 31 أكتوبر المقبل، موضحا أنه لايتجاوز عدد المواليد التى تم إضافتهم على النظام عن 3 مواليد (إضافة المواليد من 1 يناير 2006 حتى 31 ديسمبر 2015)، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الفئات المستهدفة لإضافة المواليد هي الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً طبقاً لدخل الأسرة ويتضمن المستحقون لمعاشات الضمان الاجتماعي ،والسادات، ومبارك، وتكافل وكرامة ،والأرامل، والمطلقات، والمراة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة، وذوي الاحتياجات الخاصة ،والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين ،والعمالة الموسمية المؤقتة، والعاملون بالزراعة ،والباعة الجائلين، وعمال التراحيل، والسائقين، والمهنيون، والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة، وأصحاب الدخول الضئيلة .

كما تتضمن الفئات، المتعطلون، ومن فى حكمهم والحاصلين على مؤهلات دراسية ،ومازالو بدون عمل بموجب بحث احتماعي، ودخل شهري بحد اقصي 2000 جنيه شهريا، وأرباب المعاشات، والعاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص، ودخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريا، والعاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه ودخل شهري بحد أقصى 2500 جنيه شهرياً .

وجه القرار رقم 19 لسنة 2018 والخاص بإضافة المواليد الجدد، مديريات التموين والتجارة الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة من تشكيل مجموعة عمل أو أكثر بكل مكاتب التموين لتقوم بتلقي استمارات إضافة المواليد من المواطنين الراغبين في إضافتهم إلى بطاقتهم السارية حتى تاريخه وليس بها أخطاء ومرفق بها بحث إجتماعي أو شهادة الدخل، صورة الرقم القومي، صورة شهادة الميلاد بشرط أن يكون من مواليد 1 يناير2006 إلى 21 ديسمبر 2012.

كما ألزم مجموعات العمل في مكاتب التموين بمراجعة بيانات الاستمارات والتأكد من صحتها لجميع أفراد الأسرة سواء المستفيدين أو المطلوب إضافتهم.

وحول القواعد التنظيمية لعمل المكاتب التموينية، أوضح القرار أنه في حالة توافر عدد الأفراد الكافي، يسمح

قراءة المزيد ...