الارشيف / أسواق المال / بوابة الشروق

انعقاد الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر «Big 5 Construct Egypt» سبتمبر المقبل

تنطلق النسخة الثانية من معرض The Big 5 Construct Egypt تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المصرى، فى الفترة من 2 – 4 سبتمبر المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية.
وقال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للمشروعات القومية، ان قطاع التشييد يمثل ثانى أكبر قطاع فى النمو الإقتصادى، لافتا إلى أن استثمارات الحكومة والقطاع الخاصة تتخطى الـ 200 مليار جنيه. كما أكد أن مشاركة 20 دولة فى The Big 5 Construct Egypt يؤكد أهميته ضمن قطاع التشييد والبناء.
وصرح رونى الحداد ــ مدير الفعاليات فى شركة dmg events، المنظمة للمعرض ــ أن المعرض هذا العام يستقبل ما يزيد على 300 من العارضين المصريين والدوليين، ومن المتوقع ان يجذب أكثر من 13,000 زائر من المتخصصين والمحترفين فى مجال البناء والتشييد.
كما ذكر الحداد أن رسالة معرض 2019 The Big 5 Construct Egypt تتمثل فى تقديم الدعم للاحتياجات المتزايدة التى يتطلبها قطاعا الانشاءات والبنية التحتية المزدهران فى مصر، ما يعمل على تحقيق أهداف التنمية الاستراتيجية ورؤية مصر لعام 2030، ومن ثم يوفر المعرض منصة احترافية تستهدف تبنى أفضل الممارسات وتشجيع الفرص التجارية والاستثمارية للدولة.
ويستضيف المعرض 20 دولة عارضة من مختلف أنحاء العالم، بدءا من الولايات المتحدة الأمريكية، ومرورًا بألمانيا والإمارات العربية المتحدة والصين، وأضاف الحداد أن مشاركة هذه الدول يؤكد على الاهتمام الدولى المتزايد بسوق الانشاءات فى مصر.
وقال تامر عنانى، المدير التنفيذى للتصميم والهندسة بشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «SODIC»، وأحد المتحدثين الرئيسين فى المعرض، أنه من خلال المشاركة فى المعرض يستهدف إبراز دور الانشاءات فى تطوير المجال العقارى، وتصحيح

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا