الارشيف / أسواق المال / المصرى اليوم

انخفاض أسعار الدواجن لأدنى مستوى منذ عامين ضجة الاخباري

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن شهدت تراجعًا كبيرًا بقيمة 10 جنيهات للكيلو، حيث وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ عامين، وأرجع انخفاض الأسعار إلى عدة أسباب، أبرزها عيد الأضحى، الذى شهد تراجعًا كبيرًا فى أسعار اللحوم، ما أدى إلى إقبال المواطنين وتشجيعهم على شرائها، علاوة على حالة الركود فى أسواق الدواجن التى تحدث كل عام فى هذا التوقيت.

وأضاف «السيد»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن 50% من تجار تجزئة الدواجن لم يستأنفوا أعمالهم منذ إجازة عيد الأضحى، ما أسهم فى زيادة المعروض من الدواجن فى المزارع، وانعكس بشكل إيجابى على أسواق التجزئة، موضحًا أن أسعار الدواجن البيضاء تسليم مزارع سجلت 18 جنيهًا، لتُباع للمستهلك بـ23 جنيهًا، بعد أن كانت الشهر الماضى تُباع بـ33 جنيهًا، وسجلت أسعار الدواجن البلدى 24 جنيهًا للكيلو تسليم مزارع، وتُباع للمستهلك ما بين 29 و30 جنيهًا، بعد أن وصلت فى السابق إلى 43 جنيهًا للكيلو، وسجل كيلو «الوراك» فى سوق التجزئة 26 جنيهًا، والكبد والقوانص 33 جنيهًا للكيلو، والأجنحة 19 جنيهًا.

وأشار إلى استقرار أسعار البيض رغم تراجع أسعار الدواجن، نظرًا للإقبال الكثيف من قِبَل المواطنين على شرائه، وسجلت كرتونة البيض 35.5 جنيه تسليم مزرعة، وتُباع للمستهلك ما بين 40 و42 جنيهًا حسب المنطقة. وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويًا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا