الارشيف / أسواق المال / المصرى اليوم

«فاروس القابضة» تعلن فشل الاتفاق النهائى لاستحواذ «برايم» على شركتين تابعتين لها ضجة الاخباري

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت «فاروس» القابضة للاستثمارات المالية عدم التوصل إلى اتفاق نهائى مع شركة «برايم» القابضة للاستثمارات المالية فيما يخص الاستحواذ على شركتى «فاروس لتداول الأوراق المالية» و«فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب ونشاط أمناء الحفظ»، وذلك لعدم الاتفاق على عدد من البنود الرئيسية.

وقال علوى تيمور، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذى لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، إن الشركة مستمرة فى تقديم خدماتها المتميزة وتلبية جميع متطلبات عملاء «فاروس» فى مصر وخارجها، مؤكدًا أن الإدارة العليا ومساهمى الشركة يضعون مصالح عملائها وموظفيها فى المقام الأول.

وكانت «برايم القابضة» قد تقدمت، فى يونيو الماضى، بعرض للاستحواذ على نسبة 100% فى شركتى فاروس لتداول الأوراق المالية وفاروس للترويج وتغطية الاكتتاب وأمناء الحفظ، بعد إتمام الفحص الفنى النافى للجهالة، وكذلك الاتفاقية النهائية للاستحواذ. وأعلنت «برايم القابضة»، فى إفصاح رسمى لإدارة البورصة، عدم إتمام عملية الاستحواذ على شركتين تابعتين لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، مشيرة إلى أن فشل إتمام الصفقة جاء نتيجة زيادة قيمة الصفقة المشار إليها بنسبة 25% بناء على طلب من شركة فاروس، بما يخالف بنود خطاب النوايا، مضيفة أن ذلك جاء انطلاقًا من التمسك بالقيمة والشروط المتفق عليها، التى تم توقيعها فى 25 يونيو 2019.

وسجلت أرباح شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية تراجعًا خلال النصف الأول من 2019، إذ حققت 4.468 مليون جنيه، مقارنة بـ19.624 مليون فى الفترة نفسها من العام الماضى.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا