الارشيف / أسواق المال / بوابة أخبار اليوم

شركة مياه الشرب بالفيوم تستعين برجال الدين لتوعية المواطنين

قال المهندس هشام محمد درة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، إن إدارة التوعية والإعلام بالشركة التقت بالقساوسة والآباء والكهنة، داخل دير الأنبا إبرام بالعزب، لتوعية المواطنين المترددين على الكنيسة والدير خلال عظات الأحد بأهمية المياه وضرورة المحافظة عليها.

 

وتناول اللقاء أهمية مياه الشرب، وتعزيز مفهوم ترشيد استهلاك المياه، ودور رجال الدين المسيحى فى توعية المواطنين خلال عظة الأحد من كل أسبوع، من خلال مادة علمية تم وضعها بواسطة رجال الدين المسيحى، والشركة القابضة، والرى والموارد المائية.

 

وأضاف المهندس هشام محمد درة، أن الدولة تبذل قصارى جهدها من أجل توفير كوب مياه شرب نظيف لكل مواطن، وبالتالي رفعت الشركة شعار "النقطة بتفرق" الذى أطلقة المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، من أجل الحفاظ على المياه وعلى مصادرها من التلوث.

 

وذكر أنه كان لزاماً على الشركة التحرك والتكاتف مع جميع الجهات المعنية لترشيد استهلاك المياه، وعلى رأسها رجال الدين الإسلامي والمسيحي، حيث تبنت الشركة هذا الأمر الواقع على عاتقها، بجانب عقد عدة لقاءات مع القيادات الكنسية داخل المحافظة.

 

وأشار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، إلى أن إدارة التوعية والإعلام بالشركة، سبق أن عقدت لقاءً مع القيادات داخل كنيسة مار جرجس مقر الأقباط بالفيوم، ولقاءً آخر داخل كنيسة اطسا، ثم كنيسة طامية، وكنيسة أبشواى.​