اتحاد المستثمرات العرب: افتتاح معرض "هيس إكسبو هوتيل" دعم كبير للقطاع السياحي

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 12:28 م

افتتح المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية و د.أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، فعاليات المعرض الدولي الثامن والثلاثون هيس إكسبو هوتيل لمستلزمات وتجهيزات الفنادق، الذي يقام تحت رعاية وزارتي السياحة والصناعة بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات الذي يستمر على مدى 3 أيام حتى 17 أكتوبر. 

وأشاد المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية خلال جولته بأجنحة المعرض، بجودة المنتجات الصناعية المغذية للقطاع السياحي من مستلزمات وتجهيزات فندقية وتطور مستوى جودتها، مؤكدًا أن الصناعة المصرية مفخرة لمصر. 

وأكد أن معرض هيس، يتطور سنة عن الأخرى من خلال الصناعات المشاركة فيه ومن بينها الصناعات صديقة البيئة والتي تراعي الاشتراطات البيئية . 
وقال عبد الرازق، إن المنتج المحلي دخل السوق التصديري بقوة و بجودة عالية وبشكل تنافسي كبير حيث كان يحرص في جولته على خروج منتجات الشركات العارضة إلى الأسواق الخارجية. 
وقال رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن الدولة تساند وتدعم بقوة الإنتاج الصناعي سواء المصانع التي تقوم بسد فجوة استهلاك محلى أو لتصدير المنتجات للخارج، وبالنسبة للمصانع التي تطلب مدخلات صناعية محلية أو توريد منتج محلى معين أكد على استعداد الهيئة لمد هذه المصانع بقاعدة بيانات المصانع المحلية المصنعة للمنتج المطلوب لعمل الربط والتشبيك الصناعي للصناعات الكبيرة والصناعات المغذية لتكتمل حلقات سلاسل التوريد.
وقالت د.هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب ونقيب المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة، ورئيس إحدى المجموعات المشاركة بالمعرض، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية تنشيط السياحة ونتيجة الجولات المكوكية في مختلف الدول انعكست بصورة إيجابية على السياحة الوافدة لمصر. 
وأكدت يسي، أن حرص وزارتي السياحة والصناعة ، على افتتاح المعرض يعد دعم كبير للقطاع السياحي والصناعات المغذية للقطاع في مختلف المجالات وبصورة خاصة المنظفات الصناعية صديقة البيئة التي تمثل عامل أمان للسائح. 
وأشارت إلى أن هناك نحو 4 ملايين أسرة تعتمد على الدخل السياحى، ولا بد من العمل بجهود مكثفة لتحقيق أفضل عائد للدولة. 
وقال يسرى أبو النجا ،رئيس الشركة المنظمة أن المعرض يقام على مساحة 25.000 متر مربع، ويأتى فى اطار أهمية صناعة المعارض و المؤتمرات و مدى تأثير هذه الصناعة الضخمة في دعم العديد من الشركات و المؤسسات و المصانع في ترويج منتجاتها و أفكارها و خدماتها لدفع عجلة الإنتاج و الصناعة و التجارة والمستوى العالي للصناعات العارضة المغذية للقطاع السياحي.
 

0 تعليق