الارشيف / أسواق المال / موقع الدستور الالكتروني

رئيس وزراء تايلاند يدافع عن تدشينه صفحات عبر "التواصل الاجتماعي"

دافع رئيس وزراء تايلاند ورئيس المجلس العسكري برايوت تشان أوتشا، عن وجوده مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي قبل الانتخابات العامة المقررة عام 2019.

وبعد يومين من تدشين برايوت لصفحة رسمية له على مواقع "فيسبوك" و"تويتر" و"انستجرام" للتواصل الاجتماعي، وذلك لأول مرة منذ أن تولى السلطة في انقلاب في مايو 2014، تلقى أكثر من 100 ألف تعليق، معظمها سلبية.

وقال "برايوت" في مؤتمر صحفي أسبوعي في مقر الحكومة ببانكوك اليوم الثلاثاء، عقب أن نشر صورة له مع أطفال الكهف، الذين عادوا من أول رحلة خارجية لهم للأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية" من الطبيعي أن أتلقى مديحا وانتقادا".

وتأتي تعليقات "برايوت" في ظل تزايد الغضب من جانب الأحزاب السياسية والمعارضة بشأن استغلال المجلس العسكري بصورة غير عادلة لموقعه في السلطة للحصول على تأييد في الانتخابات العامة المقبلة، المقررة في فبراير 2019، في حين مازال لم يتم السماح لأحزاب أخرى المشاركة في الانتخابات.

وكتب شخص يدعى كرايسورن شواكرام، على صفحته برايوت في الفيسبوك " أنت عبء على البلاد، أنت تؤدي لتراجع البلاد، إذا كنت لن تستقيل، على الأقل اجعل هذه الانتخابات حرة ونزيهة".

ويشار إلى أن شعبية المجلس العسكري تشهد تراجعا الأشهر الأخيرة بسبب إرجاء الانتخابات أكثر من مرة بالإضافة إلى مزاعم الفساد.

قد تقرأ أيضا