الارشيف / أسواق المال / موقع الدستور الالكتروني

وزير الأوقاف الفلسطيني يدعو لنصرة القدس وحماية الأقصى

دعا وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطيني، يوسف أدعيس، إلى نصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك والمرابطين فيه، وحمايته من عبث الاحتلال وانتهاكات المستوطنين الذين يحاولون تدنيسه وتغيير معالمه وإقامة هيكلهم المزعوم.

وثمّن وزير الأوقاف الفلسطيني الدور الهام الذي تقوم به مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي للقضية الفلسطينية، وقال إن فلسطين رئيسا وحكومة وشعبا يقدرون الدعم والجهود الحثيثة التي يقوم بها الرئيس السيسي للقضية الفلسطينية، ووقوفه بجانب الشعب الفلسطيني ومقدساته الشريفة، ودوره الكبير والهام في المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

كما ثمّن وزير الأوقاف الفلسطيني دور الأزهر الشريف، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، في دعمه المتواصل للفلسطينيين والقدس الشريف والأقصى المبارك.

وشدد "أدعيس"، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لمؤتمر دور وهيئات الإفتاء العالمية، الذي انطلق في القاهرة اليوم، على أن القدس الشريف ستظل عاصمة دولة فلسطين الأبدية رغم كيد الكائدين وزيف المزيفين ممن يساندون الاحتلال، موضحًا أن الفلسطينيين والمقدسيين والمرابطين في المسجد الأقصى سيظلون على عهدهم في حماية القدس والأقصى رغم ما يتعرضون له من انتهاكات جسام.

وأضاف أن نساء فلسطين وأطفالها انتقلوا للدفاع عن الأقصى واتهامات الاحتلال والمستوطنين في ظل الصمت الذي يعيشه العالم العربي والإسلامي.

قد تقرأ أيضا