الارشيف / أسواق المال / بوابة الشروق

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تعقد لقاء مع 17 شركة مستثمرة في مصر

• «سحر نصر»: «أفضل طريقة للترويج للاستثمار هي إزالة العقبات أمام المستثمرين»
• «خليجيون في حب مصر»: «سنروج للفرص الاستثمارية في مصر».. ورئيس شركة السويس للصلب: «قمنا بضخ استثمارات بنحو 1.5 مليار دولار»
• «محسن عادل»: «هدفنا خلق مناخ استثماري قوي لضخ استثمارات جديدة»
• «مستثمر إمارتي: «نرى ترحيب بالمستثمرين الخليجيين في مصر وهو ما يدفعنا لضخ المزيد من الاستثمارات»


عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الاجتماع الدوري مع المستثمرين، بحضور محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واللواء أحمد رزق، مستشار الوزيرة ورئيس لجنة حل مشاكل المستثمرين، وقيادات الهيئة من قطاعات خدمات الاستثمار والترويج والمناطق الحرة والشؤون القانونية ولجنة فض المنازعات، ومستثمرين يمثلون نحو 17 شركة تواصلوا مع الهيئة لعرض خططهم الاستثمارية والتحديات التي تواجه عملهم.

ورحبت الوزيرة، في بداية الاجتماع بمحسن عادل، بعد تعيينه رئيسا تنفيذيا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، معربة عن تطلعها بالعمل على تطوير الهيئة خلال الفترة المقبلة، بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإعادة تشكيل الهيئة.

وأكدت الوزيرة، أن أفضل طريقة للترويج للاستثمار هي إزالة العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى أن هذا الاجتماع من أجل إزالة أي معوقات تواجههم.

وذكرت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي حريصة على الشراكة مع المستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بعمل لجنتين مشتركتين مع وزارتي المالية والتجارة والصناعة للتنسيق معهما في إزالة أي عقبات تواجه المستثمرين.

وأكد محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن إزالة العقبات التي تواجه المستثمرين يمثل أولوية قصوى لدى الهيئة العامة للاستثمار، قائلا: «إحنا بنمسك في المستثمرين لن نترك أحد دون حل مشاكله»، مشيرًا إلى أن الهدف هو خلق مناخ استثماري قوي لضخ استثمارات جديدة، موضحًا أن هذا الاجتماع الهدف منه الاستماع إلى اقتراحات أيضا المستثمرين، والعمل على زيادة استثماراتهم.

وعرضت عدد من الشركات أبرز التحديات التي تواجههم، وأوضح محمد ماهر عبدالخالق الملاح رئيس مجلس إدارة شركة توب تكس كلر، أن لدى الشركة مصنعين للغزل والنسيج باستثمارات 60 مليون جنيه وتوفر 100 فرصة عمل، كما تقوم بالتصدير، كما قدم شريف جمال، صاحب شركة تحت التأسيس في مجال الغزل والنسيج، الشكر للوزيرة وفريق العمل على لقاءاتهم الدورية مع المستثمرين، وإزالة أي عقبات تواجههم، مشيرًا إلى أنه يرغب في إقامة مشروع في مجال الغزل والنسيج بمحافظة المنيا، وأكدت الوزيرة، أن قانون الاستثمار نص على وجود حوافز للمستثمرين في المناطق الأكثر احتياجا ومنها محافظات الصعيد.

وأوضح إبراهيم علي إبراهيم دعبيس، رئيس شركة أفضلون، أن شركته ترغب في الاستثمار في قطاع الأسمدة، مشيرًا إلى أن ما يشجعه على ذلك تحسين الحكومة لمناخ الاستثمار.

وذكر رفيق بولس ضو رئيس مجلس إدارة شركة السويس للصلب، أن شركته قامت بضخ استثمارات في مصر بنحو 1.5 مليار دولار.

وأوضح المهندس إيهاب محمد السيد، رئيس الشركة الوطنية للأتمتة الصناعية، أنه لديه مصنع في المنطقة الصناعية بمرغم للصناعات البلاستيكية «زجاجات قطرات، أدوية»، ويرغب في تصنيع الاسطمبات محليا، مما يساهم في منافسة الدول الأجنبية، بدل من الاستيراد من الخارج، مشيرًا إلى أنه يرغب في التعاون مع عدد من الجهات الحكومية لتصنيع هذه الاسطمبات، كما تم الاتفاق على تقديم مقترح كامل من الشركة لتقديمه للجهات الحكومية المتخصصة في ذلك.

وأكد محمد الغمري، العضو المنتدب لشركة «Egytech» مصر، أن شركته لديها مجموعة مشروعات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في تحقيق السلامة الخاصة بحركة السكك الحديدية والملاحة النهرية لوزارة النقل، وتم الاتفاق على التنسيق مع وزير النقل لدراسة مقترحات الشركة.

وأوضح محمد عبدالعزيز العقيل، رئيس جمعية «خليجيون في حب مصر»، أن الجمعية لديها رغبة في التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، من خلال الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

وأكد ناصر أحمد النعيمي، المستثمر الإماراتي ورئيس مجلس إدارة شركة وصايا للاستثمار العقاري، أن هناك

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا