الارشيف / أسواق المال / الاقتصادية نت

الوضع الاقتصادي لأنقرة في طريقة للخروج عن السيطرة #ضجة_الاخباري

أشار “ثيد رويست” الذي يشغل منصب رئيس إدارة الديون في الأسواق الناشئة لدى بنك “Nordea” الذي يعد أكبر البنوك في الدول الإسكندنافية إلى أن الوضع الاقتصادي لأنقرة يمر بأسوأ حالاته، لافتا إلى أنه في طريقه للخروج عن السيطرة، وذلك بعد أن شهدت العملة الرسمية التركية “الليرة” هبوطا بنسبة وصلت إلى 25% مقابل الدولار الأمريكي خلال العام الجاري.

وخلال هذا العام سجلت الليرة التركية أدنى مستوياتها، وذلك بعد إعلان الرئيس التركي “رجب أردوغان” أنه سيشرف على السياسة المالية للبلاد بنفسه.

ومن ناحية أخرى فقد سجلت عوائد السندات الحكومية التركية أعلى مستوىاتها على الإطلاق, أما بالنسبة لسوق الأسهم التركي فقد أوضحت بعض التحليلات الاقتصادية أنه صاحب أسوأ أداء على مستوى العالم خلال السنة الحالية, وذلك بالتزامن مع حجم الضغوط الكبيرة التي يستمر الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في ممارستها على البنك المركزي والسياسة النقدية لأنقرة, وذلك بالإضافة إلى القلق بشأن ارتفاع معدل التضخم في البلاد.

يأتي ذلك بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات على وزيري الداخلية والعدل التركيين بعد اتهامهم باعتقال القس الأميركي “أندرو

قراءة المزيد ...