الارشيف / أسواق المال / الاقتصادية نت

أمريكا تتصدر قائمة الدول الأكثر جذبًا للعمالة الأجنبية #ضجة_الاخباري

كشف تقرير نشره موقع “ستاتيستا”، عرض من خلاله نتائج مسح أجرته شركة “بوسطن جروب” الاستشارية عن اتجاهات وتفضيلات العمالة، وشمل 366 ألف شخص في حوالي 197 دولة، تراجع رغبة الأشخاص للانتقال بين دول العالم للبحث عن فرص جيدة للتوظيف. وأعرب 57% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع، استعدادهم للانتقال من بلادهم لدول أخرى من أجل البحث عن فرص عمل جيدة، ما يمثل تراجعًا من النسبة البالغة 64% المسجلة خلال عام 2014، عندما أجرت الشركة آخر مسح من هذا النوع.

الأشخاص الذين ينتمون إلى العالم النامي، كان لديهم رغبة قوية في الإنتقال من بلدانهم إلى دول العالم بحثًا عن العمل، حيث قال 90% من الهنود و70% من البرازيليين الذين شملهم المسح، إن لديهم استعداد للسفر إلى أي دولة، للعمل في وظيفة مناسبة، وذلك بسبب عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية بالدول النامية، وارتفاع تكاليف المعيشة.

في عام 2014، تم تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية على أنها وجهة العمل الأكثر شعبية في العالم، وبعد أربع سنوات لا تزال أمريكا تحتفظ بهذه المكانة، حيث يرغب 34% من المشاركين في الاستطلاع في السفر إلى أمريكا والعمل بها، باعتبارها أقوى دولة في العالم.

أما في القارة الأوروبية، كانت المملكة المتحدة هي وجهة العمل الأكثر شعبية والمفضلة لدي الكثير من الباحثين عن العمل خلال مسح تم إجرائه في عام 2014، ولكن من الواضح أن ضغوط اتفاق “بريكست” وخروج بريطاينا من الاتحاد الأوروبي، جعل البعض يشعر بالقلق والخوف من السفر للعمل بها، لذا أصبحت ألمانيا هذا العام هي وجهة العمل الأفضل، حيث يرغب 26% ممن شملهم الاستطلاع الانتقال إلى ألمانيا للعمل بها.

وفي المركز الثالث جاءت كندا بنسبة 24%، ثم استراليا بنسبة 21%، ثم

قراءة المزيد ...