الارشيف / أسواق المال / الاقتصادية نت

عضو بالفيدرالي يتوقع رفع أسعار الفائدة الأمريكية الشهر الجاري #ضجة_الاخباري

أكد “جيمس بولارد” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في “سانت لويس”، على ضرورة رفع معدل الفائدة الأمريكية مرة آخرى خلال العام الجاري، مطالبًا أعضاء البنك المركزي الأمريكي بالتمسك برفع الفائدة بشكل تدريجي. وقال “بولاد” خلال حواره مع شبكة “فوكس بزنس” إن الاحتياطي الفيدرالي لديه سياسية جيدة في الوقت الراهن، وعليه الانتظار ومتابعة البيانات والأرقام الاقتصادية، متوقعًا إلى حد كبير رفع معدل الفائدة خلال الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة في وقت لاحق من الشهر الجاري، ومن المتوقع إعلان رفع معدل الفائدة الحالي، والذي يستقر بين 1.75% و2%، ولا ينتمي ” جيمس بولارد” إلى الأعضاء الذين لهم حق التصويت على قرار الفائدة في لجنة السوق المفتوح بالاحتياطي الفيدرالي.

وكان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الجديد “جيروم باول” قد قال في خطابه الأخير في “جاكسون هول” إن زيادة أسعار الفائدة بشكل تدريجي، هي أفضل وسيلة لحماية انتعاس الاقتصاد الأمريكي، والحفاظ على أقوى نمو ممكن للوظائف، وإبقاء التضخم تحت السيطرة.

وأكد “باول” أن الاقتصاد الأمريكي قوي، وأن التضخم كاد يقترب من مستوى 2% وهو المستوى المستهدف، كما أن أغلب الأشخاص الذين يبحثون عن وظائف يجدونها، وبالتالي إذا استمر النمو القوي في الدخل والوظائف، فإن المزيد من الزيادات التدريجية في النطاق المستهدف لسعر فائدة الأموال الاتحادية، ستكون مناسبة إلى حد كبير.

وتعرض البنك المركزي الأمريكي إلى انتقادات شديدة من الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، الذي أعرب عن استيائه من السياسية النقدية التي يتبعها البنك، وهذه تعد المرة الأولى التي ينتقد فيها رئيس أمريكي سياسة البنك

قراءة المزيد ...