الارشيف / أسواق المال / المصرى اليوم

وفد اتحاد الصناعات يلتقي سفير الهند بالقاهرة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

التقى وفد من اتحاد الصناعات المصرية، اليوم الاثنين، سفير الهند بالقاهرة، راهوال كوليشيرايث.

وعقب اللقاء، أعلن الدكتور محمود سليمان، عضو الوفد، أن وفد اتحاد الصناعات المصرية سيقوم قريبا بزيارة رسمية للهند بدعوة من جانب اتحاد الصناعات الهندية، وسيرأس الوفد رئيس الاتحاد، المهندس محمد السويدي، وتهدف الزيارة إلى التعرف والاطلاع على تجرية الهند الرائدة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وتعظيم القيمة المضافة في مجال الصناعات الهندسية والكيماوية والدوائية والجلود.

وأضاف أن الزيارة ستسهم في دعم التعاون المشترك على الأرض بين الجانبين، خاصة في مجال تصنيع الأدوية، وأن الزيارة تهدف كذلك إلى تنسيق زيارات بين الشركات المصرية ومثيلاتها الهندية بصفة منتظمة.

من جانبه، أكد الدكتور جمال الليثي، الذي حضر اللقاء، أن لدينا في مصر صناعة دوائية عريقة منذ عام 1937، ولكن لدينا نقصا في الخامات الدوائية التي تحتاجها تلك الصناعة، ولذا فهدف زيارتنا للهند هو تأمين التوريدات والخامات المصنعة للأدوية، حيث يعتبر توفير تلك الخامات مشروعا قوميا حتى لا يحدث نقص كما حدث في الأدوية الخاصة بفيروس سي.

وأكد المهندس أحمد مشهور، عضو وفد اتحاد الصناعات، أن الزيارة للهند تهدف كذلك إلى انضمام اتحاد الصناعات المصرى إلى تحالف الأعمال العالمي، والذى سوف تنعقد جمعيته العمومية يوم 11 فبراير الجاري في الهند، وستكون مصر أول دعوة عربية وأفريقية تنضم إلى هذا التحالف.

قد تقرأ أيضا