الارشيف / أسواق المال / بوابة الشروق

وفد الصناعات المصرية يلتقي سفير الهند قبل زيارة نيوديلهي

التقى وفد من اتحاد الصناعات المصرية، اليوم الاثنين، سفير الهند بالقاهرة راهوال كوليشيرايث.

ضم الوفد كل من الدكتور محمد سليمان المدير التنفيذي للاتحاد، ومحمد مشهور وشيماء بهاء الدين والدكتور جمال الليثي، بالإضافة إلى فينودد بهيد المستشار التجاري للسفارة الهندية بالقاهرة.

وقال سليمان إن وفد الاتحاد سيقوم بزيارة رسمية للهند من جانب اتحاد الصناعات الهندية، ويرأس الوفد محمد السويدي رئيس الاتحاد.

وتهدف الزيارة التعرف والاطلاع على تجربة الهند في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وتعظيم القيمة المضافة في مجال الصناعات الهندسية والكيماوية والدوائية والجلود، وأضاف أن الزيارة ستسهم في دعم التعاون المشترك على الأرض بين الجانبين، وخاصة في مجال تصنيع الأدوية، مشيرا إلى أن الزيارة تهدف كذلك إلى تنسيق زيارات بين الشركات المصرية ومثاليتها الهندية بصفة منتظمة.

وقال الليثي إن مصر لديها صناعة دوائية عريقة منذ عام 1937، للأسف تعاني نقصا في الخامات الدوائية التي تحتاجها الصناعة، لذا فإن زيارتنا الهند لتأمين التوريدات والخامات الصنعة للأدوية حيث يعتبر توفير تلك الخامات مشروع قومي، حتى لا يحدث نقص كما حدث في الأدوية الخاصة بفيروس سي، وتعتبر الهند واحدة من أكبر الدول المصدرة للخامات الدوائية على مستوى العالم.

وأضاف الليثي: نحن بصدد تنظيم مؤتمر دولي موسع في القاهرة برئاسة رئيس مجلس الوزراء ستحضره كبرى الشركات الدوائية في العالم وخاصة

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا