الارشيف / أسواق المال / الاقتصادية نت

تعرف على الصناعات التى تستخدم العملات الرقمية #ضجة_الاخباري

من المذهل كيف استطاعت صناعة العملات الرقمية نشر جذورها إلى أغلب الصناعات تقريبا، وبفضل طبيعتها اللامركزية تمتلك العملات الرقمية العديد من الاستخدامات المتنوعة بعيدا عن المعاملات المالية خارج الحدود، وفيما يلي 13 صناعة تستخدم العملات الرقمية:

?cid=367212

1-السفر:

إن صناعة السفر واحدة من أكثر المجالات المثيرة لاستخدام العملات الرقمية، فهناك شركات مثل “Cheapair.com” تقبل البيتكوين كوسيلة للدفع لحجز رحلات الطيران والفنادق وتأجير السيارات والرحلات البحرية منذ عام 2013.

2-العقارات:

حققت تقنية البلوكتشين إمكانية شراء المنازل بواسطة العملات الرقمية، وتقدم هذه الخدمات شركتى “Propy.com” و”MyCOINrealty.com”، واللتان تقبلان عملة البيتكوين للدفع لشراء العقارات.

3-وسائل التواصل الإجتماعي:

لم تعد وسائل التواصل الإجتماعي تقتصر على مجرد التواصل مع آخرين، بل نمت لتصبح وظائف بدوام كامل. بعض هذه المواقع تستخدم تقنية البلوكتشين لخلق جسر ما بين الفنانين والأشخاص ذوي المواهب والمهارات بالجهات والأفراد المهتمين، ويتم تنفيذ المعاملات على هذه المنصات بشكل فعال من خلال العملات الرقمية.

4-التعليم:

تقبل بعض المؤسسات التعليمية مثل الجامعات في قبرص وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا استخدام العملات الرقمية كالبيتكوين كخيار للدفع للرسوم الجامعية وفواتير الطلاب.

5-رأس المال الاستثماري:

في الوقت الحالي، تتخلى العديد من الشركات الناشئة عن الطرق التقليدية في جمع الأموال ويستخدمون العملات الرقمية لتمويل أفكارهم وخدماتهم ومنتجاتهم، ومثال على هذه الشركات “لايتهاوس” وهي شركة ناشئة تم تمويلها بنجاح باستخدام البيتكوين.

6-مطاعم الوجبات السريعة:

تقوم بعض الكيانات الشهيرة في مجال الوجبات السريعة مثل “ساب واي” بقبول العملات الرقمية كوسيلة لدفع لشراء الطعام، بالإضافة إلى شركة “بيتزا فور كوينز” التي تقبل 50 نوع مختلف من العملات الرقمية كوسيلة للدفع.

7-صناعة السيارات:

قامت شركتي “تسلا” و”لامبورجيني” بقبول البيتكوين كوسيلة لشراء السيارات من طراز “تسلا “S و “Lamborghini Veloce”.

8-التجزئة:

في صناعة التجزئة، يقبل العديد من اللاعبين مثل “أوفرستوك” وهي بوابة التسوق عبر الإنترنت بالبيتكوين كوسيلة للدفع.

9-الإقتصاد الأخضر:

تعمل بعض الشركات في مجال الطاقة النظيفة مثل “بروكلين مايكروجريد” على تمكين المستخدمين وجعلهم قادرين على الانتقال من الطاقة الكربونية إلى الطاقة الشمسية من خلال دمج معاملات التشفير في أعمالهم.

10-النشر الرقمي:

يختار الناشرون والمعلنون الرقميون العملات الرقمية لزيادة جمهورهم وشعبيتهم.

11-الجمعيات الخيرية:

يمكن استخدام البلوكتشين والعملات الرقمية في تتبع الفساد وتسرب التمويل الذي

قراءة المزيد ...