الارشيف / أسواق المال / موقع الدستور الالكتروني

رئيس النواب يجدد هجومه على الحكومة بسبب المحاصيل:" للصبر حدود"

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن وزارة التموين ملزمة بتسعير المحاصيل التي تحصلها من من الفلاح بشكل سنوي، مشيرًا إلي أن المجلس نوابه طالبوا خلال الفترات الماضية بحسم هذا الملف أكثر من مرة ولكن الحكومة ووزارة التموين"ودن من طين وودن من عجين".

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، أثناء مناقشة مشروع قانون الحكومة بتحسين الأراضي الزراعية، مؤكدا علي أن تسعير المحاصيل:" قطن..قصب سكر..قمح...وأرز"، ضرورة مهمة لصالح الفلاح وفى صالح الحكومة، بدلا من الدخول في إشكاليات سنوية مع الفلاح بشأن التسعير بشكل سنوي قائلا:" الموضوع كله عند وزير التموين وهو وعد قبل كدا بالحل بس مفيش حاجة حصلت".

وجدد عبد العال مطالبته لوزير التموين، بحسم هذا الملف، والمنتظر أن يحضر"الثلاثاء" أمام النواب بشأن طلبات إحاطة، مؤكدا علي ضرورة أن تتفاعل الحكومة مع مطالب النواب، يوكون لديها حث سياسي قائلا:" لن أتكلم أكثر من ذلك والجميع يعلم أن للصبر حدود. وللصبر حدود".

وعقب على حديثه المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، بأن الحكومة لا يمكن أن تتجاهل أي طلب من رئيس المجلس أو نوابه ليعقب علي حديثه عبد العال سريعا:" أنا ليس لي مطلب، وحتي المحافظة بتاعتي مش بروحها، ليس لي مطالب إطلاقا"، ليرد مروران بقوله:" كون حضرتك ممثل عن المجلس أقصد".

وعاد رئيس المجلس للحديث، مؤكدا علي نواب البرلمان يقاتلون من أجل المصلحة العامة، مع تقديرهم الكامل للظروف التى تمر بها البلاد قائلا:" مطالب المجلس ونوابه لا تجاوز ظروف البلد وتتعامل في ظل هذه الإمكانيات المتاحة".

وعقب على الحديث المستشار عمر مروان بالتأكيد علي أن الحكومة تضع مطالب النواب محمل الجد، ولكن بعض الظروف تأتي بالعكس ولا توفر المطالب المالية في بعض الأوقات، ليرد علي حديثه عبد العال:" مطالب النواب لا تجاوز الظروف التى تمر بها البلاد والأعضاء يقدرون الأوضاع ولابد من حل إشكاليات تسعير المحاصيل بما يحقق هامش الربح للجميع".

قد تقرأ أيضا