الارشيف / أسواق المال / موقع الدستور الالكتروني

"وهب الله": صرف مرتبات عمال البحيرة قبل 26 فبراير الجاري

أكد النائب محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر، أن مرتبات العاملين باتحاد عمال البحيرة المتأخرة، والتي تصل لخمسة أشهر، تبدأ من أكتوبر الماضي، وحتى فبراير الجاري، سيتم البدء في صرفها من 20 فبراير، وحتى 26 فبراير الجاري.

وأضاف وهب الله، أن اتحاد العمال سيتكفل بصرف شهرين، وهشام رضوان، رئيس اتحاد عمال البحيرة، ورئيس نقابة العاملين بالتعليم والبحث العلمي، سيتكفل بشهرين، فيما سيتكفل عبد المنعم الجمل رئيس نقابة العاملين بالبناء والأخشاب سيتكفل بالشهر الأخير.

وكان العاملون باتحاد عمال البحيرة نظموا وقفة احتجاجية، اليوم الإثنين، بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في القاهرة، وذلك احتجاجًا على عدم صرف المرتبات والحوافز، تلك الأزمة المتكررة التي تعاني منها الاتحادات العمالية المحلية خلال الآونة الأخيرة.

وأعلن العاملون باتحاد عمال البحيرة عن التوجه صباح اليوم الإثنين، إلى مقر اتحاد العمال بالقاهرة، لتنظيم وقفة احتجاجية اعتراضًا على عدم صرف المرتبات لأربعة شهور متتالية بداية من شهر أكتوبر الماضي، وعدم صرف المنح عن عامين 2017 و2018 والتي تصل لـ20 شهرا.

وقال أحد العاملين باتحاد عمال البحيرة، رفض ذكر اسمه، إن الوقفة الاحتجاجية جاءت بعدما ساءت الأوضاع، مضيفًا، أن العاملين بالاتحاد العام في المقر الرئيسي يصرفوا مرتباتهم دون أزمة، فلماذا لا يكون الجميع سواسية، فنحن لا نطالب بالمستحيل.

وتابع: "عدد العاملين باتحاد البحيرة 28 موظف، ومرتباتهم ليست ضخمة كي يتعثر الاتحاد في صرفها"، مؤكدًا أن إجمالي المرتبات والحوافز المتأخرة والمنح عن 20 شهر، تقدر نحو مليون و200 ألف جنيهًا.

قد تقرأ أيضا