الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

محدث.."برنت" يتراجع من أعلى مستوى في 2019

مباشر: انخفض سعر خام "برنت" خلال تعاملات اليوم الاثنين من أعلى مستوى في 2019، بعد أن دعمت إشارات تراجع المعروض سعر الخام.

وبحلول الساعة 12:45 مساءً سعر بتوقيت جرينتش استقر سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أبريل عند 62.76 دولار للبرميل، وذلك بعد أن سجل مستوى 63.63 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة وهو أعلى مستوى في 2019.

وفي الأسبوع الماضي سجل خام "برنت" مكاسب نسبتها 1.8%، أما في يناير فقد ارتفع بنحو 15%.

وفيما انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم مارس بنسبة 0.3% عند 55.07 دولار للبرميل.

وفي نهاية الأسبوع الماضي أعلنت شركة "بيكر هيوز" الأمريكية إغلاق 15 منصة للتنقيب عن النفط في الأسبوع المنتهي في 1 فبراير إلى 862 منصة.

وفي يناير الماضي بدأت منظمة أوبك وحلفاؤها خطة لخفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً، في محاولة لجلب التوازن إلى سوق الخام مرة أخرى.

وكشف مسح صادر عن وكالة "رويترز" أن إنتاج أعضاء منظمة أوبك والبالغ 14 دولة حالياً تراجع بنحو 930 ألف برميل يومياً خلال يناير الماضي ليهبط إلى 31.02 مليون برميل يومياً.

وفيما يتعلق بتطور الأوضاع داخل فنزويلا، فإن الولايات المتحدة طبقت في الأسبوع الماضي عقوبات على شركة الطاقة الوطنية هناك "بي.دي.في.سي.أيه"؛ وذلك بهدف زيادة الضغط على الرئيس نيكولاس مادورو ونقل السلطة إلى "خوان جوايدو" الذي أعلن نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد.

واعترفت اليوم الدول الأوروبية الكبرى بخوان جوايدو رئيساً لفنزويلا، وذلك إلى جانب تأييد الولايات المتحدة ودول أمريكا الجنوبية للمعارض الفنزويلي.

قد تقرأ أيضا