الارشيف / أسواق المال / الاقتصادية نت

نمو الأرباح المجمعة للبنوك العاملة بالسعودية #ضجة_الاخباري

أشارت النشرة الإحصائية لمؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” إلى أن البنوك العاملة بالمملكة العربية السعودية قد تمكنت من زيادة أرباحها المجمعة خلال شهر يوليو الماضي، لتصل إلى 4.76 مليار ريال، مسجلة نموا بنحو 19%، وذلك مقارنة بنفس الشهر في العام الماضي والذي بلغت فيه الأرباح نحو 3.99 مليار ريال. ووفقاً للنشرة الاحصائية لـ “ساما” فإن البنوك العاملة بالمملكة قد سجلت ارتفاعاً في الأرباح منذ بداية العام الجاري وحتى شهر يوليو الماضي تقدر بنحو 28.8 مليار ريال، أي ما يعادل صعودا بنسبة 10%، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت فيها نسبة الأرباح نحو 26.2 مليار ريال.

كما ارتفعت موجودات البنوك العاملة بالمملكة العربية السعودية بالنسبة للميزانية المجمعة للبنوك مع حلول نهاية شهر يوليو من العام الجاري بنسبة وصلت إلى 0.2% لتبلغ نحو 2288.8 مليار ريال، وذلك مقارنة بنفس الفترة في عام 2017 والتي سجلت الموجودات حينها مبلغ 2284.90 مليار ريال.

أما بالنسبة لودائع البنوك العاملة في المملكة فقد أوضحت المؤسسة المالية السعودية أنها شهدت انخفضا بنسبة 2 % خلال شهر يوليو الماضي، لتبلغ قيمتها نحو 1605.4 مليار

قراءة المزيد ...