الارشيف / أسواق المال / الاقتصادية نت

ماذا ستفعل بريطانيا في حال عدم التوصل لاتفاق مع الإتحاد الأوروبي؟ #ضجة_الاخباري

صرح “دومينيك راب” الوزير البريطاني المكلف بملف “بريكست” أن المملكة المتحدة سوف تتخذ خطوات أحادية وستطبق قواعد الاتحاد الأوروبي في بعض القطاعات، بهدف الحفاظ على تدفق التجارة في حال رفض “بروكسل” التعاون والتوصل لاتفاق حول بنود الانسحاب. وأضاف “راب” أنه على ثقة من أن لندن ستتوصل لاتفاق جيد مع الاتحاد الأوروبي، ولكنه بالرغم من ذلك لم يكشف بعد عن موقف الحكومة البريطانية بشأن خطط المغادرة في حال عدم التوصل لاتفاق يُرضي الطرفين.

حتى الوقت الراهن، لم تتوصل لندن وبروكسل بعد لاتفاق حول بنود مغادرة المملكة المتحدة الكتلة، والمقررة في مارس المقبل، بعد أن رفضت بروكسل أجزاء من مقترح لندن، والذي يرغب في أن تظل بريطانيا قريبة من الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالتجارة.

وأوضح راب، خلال حواره مع إذاعة “بي بي (LON:BP) سي” أنه في حال رد الاتحاد الأوروبي بمستوى من الطموح والبراغماتية، سنتوصل لاتفاق جيد يستفيد منه الطرفان، مؤكدًا على أهمية أن تكون الحكومة البريطانية مستعدة للنظر في البديل.

وأشار إلى أنه في بعض الحالات، يجب اتخاذ خطوات أحادية للحفاظ على أكبر استمرارية ممكنة في المدى القصير، إذا لم يتم التوصل لاتفاق، بغض النظر عما إذا رد الاتحاد الأوروبي بالمثل، موضحًا أن هدف لندن البعيد هو تسهيل استمرار عمل الشركات والنقل والبنية التحتية والأبحاث وبرامج المساعدة وموارد التمويل.

وقال، أن بريطانيا سوف تسمح بالأدوية المنتجة في الاتحاد الأوروبي، والتي يتم اختبارها، لافتًا إلى أن بريطانيا لديها مخزون يكفي لمدة ثلاث أشهر لأكثر من 200 دواء، كما أنها تسعى لمخزون لستة أسابيع أخرى، في أسوأ

قراءة المزيد ...