الارشيف / أسواق المال / موقع الدستور الالكتروني

بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وارسنال اون لاين | مشاهدة مباراة ارسنال النني بث مباشر

توجد مباراة أكثر جاذبية في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، من مواجهة آرسنال ومانشستر يونايتد، أنجح ناديين في تاريخ المسابقة، وسيتجدد الموعد بينهما في الدور الرابع في استاد الإمارات، غدا الجمعة.

يفتح استاد الإمارات أبوابه لاستضافة مباراة تجمع بين مانشستر يونايتد وآرسنال يوم الجمعة القادم 25 يناير 2019، الموافق 19 جمادى الأولى 1440 هجريًا، في الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الإنجليزي 2018-19.

تلقى أرسنال ضربة قوية بإصابة ظهيره الأيمن الإسباني هكتور بيليرين في الرباط الصليبي ضد تشلسي السبت الماضي وسيغيب عن الملاعب لمدة أقصاها تسعة أشهر لينضم الى مصابين آخرين في الفريق ما حدا بإيمري الى القول "أعتقد بأننا عانينا كثيرا من الإصابات القوية في الأشهر الأخيرة مع أمثال داني ويلبيك وروب هولدينغ والآن بيليرين. لكنها كرة القدم ويتعين علينا ان نتأقلم مع ذلك".

ويضم سجل مواجهات الغريمين في كأس الاتحاد لحظات خالدة مثل احتفال ريان جيجز بخلع قميصه بعد هدفه التاريخي في شباك آرسنال في الدور قبل النهائي عام 1999.

وأقيمت هذه المواجهة في خضم هيمنة الناديين على الكرة الإنجليزية ووسط تنافس المدربين أليكس فيرجسون (اليونايتد) وآرسين فينجر (آرسنال) على فرض النفوذ.

وبعد مرور 20 عاما تغير الحال مع تراجع قوة الناديين في الدوري الممتاز، كما تعاني كأس الاتحاد الإنجليزي لاستعادة بريقها.

كما اختفت الحدة التي كانت تصاحب مواجهات الفريقين سابقا، لكن في لقاء يوم الجمعة في شمال لندن ستبرز رغبة اليونايتد، بطل الكأس 12 مرة، والذي جدد شبابه مع المدرب أولي جونار سولسكاير، في تحقيق الانتصار الثامن على التوالي منذ تولى المهاجم السابق قيادة الفريق مؤقتا الشهر الماضي.

وأعاد المدرب النرويجي آمال اليونايتد في الصعود للمربع الذهبي بالدوري الممتاز، إذ يحتل المركز السادس حاليا بالتساوي مع آرسنال الخامس في رصيد النقاط (44 نقطة) وبفارق 3 نقاط فقط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع وحامل لقب الكأس.