الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

محدث.. الذهب يوسع مكاسبه ويتجاوز مستوى 1300 دولار

مباشر: وسع الذهب من مكاسبه خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليربح أكثر من 16 دولاراً ليتجاوز 1300 دولار للأوقية، مع خسائر حادة للدولار الأمريكي، وشكوك بشأن القضايا التجارية إلى جانب ضعف الدولار.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يدرس إنهاء سياسة خفض ميزانيته الضخمة في الوقت الحالي، بفعل تباطؤ النمو الاقتصادي.

وفيما يتعلق بتطورات الإغلاق الحكومي الأمريكي، فإن مجلس الشيوخ الأمريكي صوت أمس ضد خطة مدعومة من الرئيس دونالد ترامب لتمويل الحكومة وبناء الجدار العازل على الحدود مع المكسيك كما فشل مقترح آخر للديمقراطيين في الحصول على أغلبية.

كما قرر الرئيس الأمريكي تأجيل خطاب حالة الاتحاد إلى ما بعد انتهاء الإغلاق.

أما فيما يتعلق بالتطور الإيجابي في تلك المسألة، فهو إبداء نانسي بيولسي  رئيسة مجلس النواب استعدادها "للقاء الرئيس ترامب شخصياً في أيّ وقت" لمناقشة مسألة الإغلاق الجزئي للحكومة والعمل على إنهائه.

وعلى صعيد التطورات التجارية، أعلن ويلبر روس وزير التجارة الأمريكي أن الولايات المتحدة على بعد أميال من التوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين، قائلاً: "بصراحة، لا يفترض أن يكون ذلك أمراً مثيراً للدهشة".

وبحلول الساعة 3:35 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل 1.3 أو ما يعادل 16.70 دولار ليصل إلى 1302.60 دولار للأوقية.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة تزيد عن 1.2% مسجلاً 1297.38 دولار للأوقية.

وعلى  مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فهبط بنحو 0.7% إلى 95.922.