الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

سهم "إنتل" يتراجع 7% بعد نتائج أعمال مخيبة للآمال

مباشر: تراجع سهم شركة "إنتل" بنحو 7% خلال تعاملات اليوم الجمعة، بفعل نتائج أعمال مخيبة للآمال إلى جانب خفض الآفاق المستقبلية لأداء الشركة.

وتعرض سهم الشركة العاملة في مجال خدمات التكنولوجيا إلى ضغوط قوية بعد الإفصاح عن نتائج أعمال جاءت دون التوقعات إلى جانب خفض السعر المستهدف للسهم.

ووفقاً لنتائج أعمال "إنتل"، فإنها سجلت أرباحا وإيرادات أقل من التوقعات خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، خفضت "إنتل" تقديراتها بشأن الأرباح المعدلة عن الربع الأول من العام الحالي لتكون 87 سنتاً للسهم الواحد مع إيرادات بقيمة 16 مليار دولار لتكون أقل من التقديرات البالغة 17.29 مليار دولار.

وبالنسبة لتوقعات العام بأكمله، فمن المتوقع أن تسجل الأرباح المعدلة 4.60 دولار للسهم الواحد وإيرادات بقيمة 71.5 مليار دولار، وهو أقل من التوقعات البالغة 73.11 مليار دولار.

وبعد إعلان نتائج الأعمال عقب إغلاق البورصة الأمريكية بالأمس، قام اليوم "كوين بولتن" المحلل في "نيدام" بتقليص تقييمه لأسهم إنتل من الشراء إلى الاحتفاظ.

كما خفض المحلل "كريستوفر رولاند" من شركة "سسكويهانا" السعر المستهدف من 58 دولاراً إلى 50 دولاراً مع نظرة مستقبلية محايدة بدلاً من إيجابية.

وبحلول الساعة 3:28 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سهم "إنتل" بأكثر من 6.6% ليهبط إلى 46.48 دولار، بعد خسائر تجاوزت 7% في وقت سابق من الجلسة.