الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

"جي.بي.مورجان": قيمة البيتكوين أقل من تكاليف تعدينها

مباشر: وصلت تكلفة تصنيع عملة البيتكوين الإلكترونية إلى 4060 دولار في الربع الأخير من 2018، بحسب بنك "جي.بي.مورجان".

وقال البنك الأمريكي اليوم الجمعة، إنه وفقاً لذلك فأن تكلفة تعدين العملة الإلكترونية أعلى من سعر تداولها الذي يتراوح في الوقت الحالي عند مستوى 3600 دولار.

وفي الوقت نفسه يقول "جي.بي.مورجان" إن هناك أشخاص قادرون على تحقيق مكاسب من وراء العملة، وذلك عبر تصنيعها بتكلفة قيمتها 2400 دولار للبيتكوين في الصين، عبر الاستفادة من اتفاقيات شراء الطاقة المباشرة مع مولدات الكهرباء، مثل مصاهر الألومنيوم التي تتطلع إلى بيع فائض توليد الكهرباء.

ويقصد بتعدين العملات الإلكترونية استخدام أجهزة حاسب آلي لحل معادلات من شأنها الحصول على عملة إلكترونية، لكن العملية تستهلك الكثير من الطاقة.

وأضاف المصرف الأمريكي أن انخفاض أسعار البيتكوين من حوالي 6500 دولار طوال شهر أكتوبر إلى ما دون 4000 دولار دفع بشكل متزايد الهوامش إلى مزيد من السلبية في كل منطقة تقريباً "باستثناء العاملين في تعدين العملة الإلكترونية منخفضة التكلفة في الصين".

وتابع "جي.بي.مورجان" أنه مع الهوامش السلبية، فأنه من المتوقع أن يضطر المنتجون ذو التكلفة المرتفعة إلى الانسحاب، على الرغم أن ذلك لم يحدث بعد، مع حقيقة أن حصص إنتاج عمال المناجم في التشيك والولايات المتحدة وأيسلندا نمت بشكل طفيف خلال العام الماضي .

قد تقرأ أيضا