الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

رئيس فيسبوك يدافع عن شركته: لا نبيع بيانات المستخدمين

مباشر: جدد رئيس شركة "فيسبوك" دفاعه عن براءة شركته فيما يتعلق باتهامات بيع بيانات المستخدمين، وهي الادعاءات التي واجهتها صاحبة منصة التواصل الاجتماعي في العام الماضي.

وقال مارك زوكربيرج في مقال نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الجمعة، إن عدم وجود سعر محدد بشأن الخدمات التي تقدمها "فيسبوك" أصبح بمثابة شيء معقد لمحاولة فهم نموذج أعمالها.

وأضاف زوكربيرج أنه في أي معاملة تقليدية فإنك تدفع مقابل المنتج أو الخدمة التي توفرها الشركة، "ولكن في فيسبوك أنت تحصل على خدماتنا مجاناً ونعمل بشكل منفصل مع المعلنين لعرض الإعلانات ذات صلة".

وتابع: "قد يشعر هذا النموذج بالغموض ونحن جميعاً نرتاب في الأنظمة التي لانفهمها".

وأوضح رئيس منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه في بعض الأوقات يفترض الأشخاص أنهم يفعلون أشياء "نحن في الحقيقة لا نقوم بها، على سبيل المثال نحن لا نبيع بيانات الأشخاص بالرغم أنه يتم الإبلاغ بأننا نقوم بذلك".

وفي العام الماضي واجهت "فيسبوك" اتهامات بتسريب بيانات نحو 87 مليون مستخدم إلى شركة تحليل البيانات "آنالاتيكيا" والتي كانت ذات صلة بحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية.

وشدد زوكربيرج على أن بيع "فيسبوك" لمعلومات المستخدم إلى المعلنين "يتعارض مع مصالح أعمالنا، لأنه سيقلل من القيمة الفريدة لخدماتنا للمعلنين..نحن لدينا حافز قوي لحماية بيانات المستخدمين".

قد تقرأ أيضا