الارشيف / أسواق المال / موقع مباشر (اقتصاد)

الكويت رئيسا لمجموعة دول الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بمنظمة "فاو"

مباشر: انتخبت دول مجموعة الشرق الأدنى وشمال أفریقیا بمنظمة الأغذیة والزراعة للأمم المتحدة (فاو) الكویت رئیسا لمجموعتها الاقلیمیة في الدورة الجدیدة للمرة الثانیة خلال خمس سنوات.

 وأعلنت المجموعة التي تضم جمیع الدول العربیة وایران وأفغانستان في اجتماعها الدوري الأول للعام الجدید انتخاب الكویت بإجماع دول الاقلیم لترأس المجموعة الممثلة لبلدان المنطقة في المنظمة الدولیة المعنیة بقضایا وشؤون الزراعة والأغذیة وذلك لدورتها السنویة في 2019.

 ورحب مندوب الكویت الدائم لدى المنظمة المهندس یوسف جحیل بإجماع دول الاقلیم على انتخاب الكویت لرئاسة المجموعة الاقلیمیة وذلك للمرة الثانیة خلال السنوات الخمس الأخیرة معربا عن اعتزازه بهذه الثقة المتجددة في قدرتها على المساھمة في رسم وتحدید وادارة أنشطة المنظمة الحیویة في المنطقة وبلدانها.

 وقال جحیل لوكالة الأنباء الكویتیة، إن هذه الثقة المتجددة في تحمل الكویت مسؤولیة رئاسة المجموعة الاقلیمیة المهمة "تشهد للدور الفعال الذي تنهض به المندوبیة الدائمة للكویت لدى المنظمة الدولیة الهامة ونجاحها في النطق بصوت المجموعة في عملیات التفاوض والحوار المتواصل لخدمة مصالح الاقلیم الحیویة والتنمویة".

 وكان مجلس (فاو) انتخب في یونیو الماضي الكویت لمنصب نائب الرئیس المستقل للمجلس الذي یضم 49 دولة منتخبة ویتولى السلطات التنفیذیة للمنظمة الأممیة الأقدم وتطبیق سیاساتھا في مجالات اختصاصھا وذلك بترشیح دول المجموعة الاقلیمیة والدعم القوي من دول مجموعة (77 + الصین).

قد تقرأ أيضا