الارشيف / أسواق المال / الاقتصادي

دانة غاز تشتري صكوكاً لشركة تابعة بـ5 ملايين دولار

الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلنت "شركة دانة غاز" أنها أعادت شراء صكوك بقيمة 5 ملايين دولار خلال يناير (كانون الثاني) الجاري، والتي أصدرتها "شركة دلتا النيل للصكوك المحدودة" التابعة لها.

وقالت الشركة في بيان على "سوق أبوظبي للأوراق المالية" إنه سيتم إعادة الصكوك إلى "بنك أوف نيويورك ميلون" وكيل الدفع الرئيسي بهدف إلغائها.

وبينت دانة غاز أنه وبعد إلغاء الصكوك التي تم إعادة شرائها، سينخفض إجمالي المبلغ المستحق من صكوك شركة دلتا النيل إلى نحو 399 مليون دولار.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أعادت "شركة دانة غاز" شراء صكوك بقيمة 12 مليون دولار، والتي أصدرتها "شركة دلتا النيل للصكوك المحدودة" التابعة لها.

وأكد رئيس علاقات المستثمرين في "شركة دانة غاز" محمد المبيضين بنوفمبر (تشرين الثاني) الماضي عزم الأخيرة خفض قيمة صكوكها بمقدار 34 مليون دولار إلى 397 مليون دولار بحلول أكتوبر (تشرين الأول) 2019.

ويعود السبب وراء إعادة شراء الصكوك حسب المبيضين إلى أنه في حال عدم خفض الشركة حجم صكوكها سترتفع نسبة المرابحة "الفائدة" من 4% حالياً إلى 6%.

وانخفضت أرباح "شركة دانة غاز" إلى 149 مليون درهم نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، مقابل 458 مليون درهم أرباح الفترة نفسها 2017، بتراجع 67%.

قد تقرأ أيضا