الارشيف / أسواق المال / الاقتصادي

القضاء الإسباني يغرّم البرتغالي رونالدو بـ19 مليون يورو

الاقتصادي:

 

قررت "المحكمة الجنائية" في العاصمة الإسبانية مدريد، تغريم نجم الكرة البرتغالية ونادي "جوفنتوس" الإيطالي كريستيانو رونالدو بمبلغ 19 مليون يورو بتهمة التهرب الضريبي.

وذكرت قناة "بي بي سي" البريطانية أن، القضاء الإسباني قرر أيضاً، الحكم على الدون البرتغالي بالسجن مدة 23 شهراً مع إيقاف التنفيذ.

وجاء قرار المحكمة الإسبانية على خلفية اتهامها النجم البرتغالي بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 5.7 مليون يورو، خلال الفترة من 2011 إلى 2014، عندما كان يلعب في صفوف نادي "ريال مدريد" الإسباني خلال تلك الفترة.

ونشرت وسائل الإعلام العالمية صور لحظة وصول النجم البرتغالي إلى قاعة المحكمة الجنائية، صباح اليوم الثلاثاء، برفقة صديقته جورجينا رودريجيز ومحاميه الخاص، القاضي السابق خوسيه أنطونيو تشوكولان.

وتوصل رونالدو العام الماضي لاتفاق مع السلطات الإسبانية لتسوية القضية، مقابل دفع الغرامة والقبول بالحبس 23 شهراً مع إيقاف التنفيذ.

ولن يقضي رونالدو (33 عاماً) أي وقت في السجن، لأن القانون الإسباني ينص على أن أي عقوبة أقل من عامين في أول جريمة يمكن إيقاف تنفيذها.

وانضم الدون البرتغالي خلال الصيف الماضي إلى بطل إيطاليا "جوفنتوس" في صفقة بلغت قيمتها 105 مليون يورو، بعقد يمتد إلى 4 سنوات وراتب سنوي يصل إلى 30 مليون دولار.

قد تقرأ أيضا