الارشيف / أسواق المال / بوابة أخبار اليوم

مدير التعاون الإيطالي: مشروع تنمية المرأة الريفية أعطى سيدات الصعيد «الثقة»

قال مدير مكتب التعاون الايطالى بالقاهره د. فليتشيه لونج باردى، إن مشروع تنمية المهارات الحرفية للمرأة بصعيد مصر يعطي النساء الثقة في النفس، والحصول على دخل وتحقيق استدامة في المعيشة من خلال المشروعات الصغيرة التي يمولها برنامج مبادلة الديون المصرية الأيطالية بمبلغ 16 مليون جنيه ومن الحكومة المصرية بمبلغ 10 مليون جنيه.

 

وأكد فليتشيه لونج باردى، خلال ورشة العمل الختامية لمشروع تنمية المهارات الحرفية وتعزيز الوضع الاقتصادي للمرأة بصعيد مصر، أن السيدات المصريات الذين تلقوا التدريب هم الوحيدين اللاتي لم يتضرروا بسبب من إنفلونزا الطوير بسبب تدريبهم على عكس الآخرين.

 

وقام المشروع بتدريب ما يقرب من 5000 سيدة وفتاة وشملت هذه التدريبات فصول محو الأمية – دورات التوعية الصحية والصحة الانجابية – وادارة المشروعات الصغيرة – وتدريبات على العمل من خلال مجموعات عمل – والتدريب على تربية الطيور والحيوانات والخياطة والسرفلة والحرف اليدوية.

 

عقدت الورشة تحت رعاية د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة وبحضور السفير الأيطالى بالقاهره و د. منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الإنتاج الحيوانى والداجنى والثروة السمكية ونائب رئيس معهد سيام بارى د. بياجو ترازيلى نيابة عن رئيس معهد سيام بارى ومدير مكتب التعاون الايطالى بالقاهرة د. فليتشيه لونج باردى ود. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، و د. نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء وعدد كبير من الهيئات التنموية العاملة بمصر ومندوبين عن المجلس القومي للمرأة.