الارشيف / أسواق المال / المصرى اليوم

إبراهيم الشامسي رئيسًا جديدًا لبنك «البركة مصر»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

عقد مجلس إدارة بنك البركة – مصر، اجتماعه الاعتيادي في مقره الرئيسي الجديد بالقاهرة، حيث تقرر خلاله انتخاب إبراهيم الشامسي، رئيسا جديدا للبنك، وذلك خلفا لعدنان أحمد يوسف، الذي تولى هذا المنصب منذ العام 2008.

ويأتى هذا التغيير، حسب بيان صحفي للبنك، الثلاثاء، طبقا لقواعد الحوكمة الجديدة التي تنتهجها مجموعة البركة المصرفية ووحداتها المصرفية.

من جانبه، أشاد أشرف الغمراوي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في بنك البركة مصر، بالقيادة الحكيمة لعدنان أحمد يوسف لبنك البركة مصر طوال السنوات العشر الماضية، وكذلك مشاركته مع الإدارة التنفيذية للبنك في تصويب مسيرة البنك وتخليصه من المشاكل التي كان يواجهها خلال الفترات الماضية، خاصة أن الاقتصاد كان يعاني أيضا من الركود آنذاك، وأن يحول البنك إلى بنك يحقق النمو المضطرد في الأرباح والعمليات، حيث بات اليوم يتمتع بمركز مالي قوى ومتقدم بين البنوك العاملة في مصر، ويعتبر وبحق الآن رائد الصيرفة الإسلامية والأسرع نمواً في السوق المصرية.

يذكر أن إبراهيم الشامسي الرئيس الجديد للبنك فى مصر إماراتي مرموق يمتلك خبرة تزيد على 45 في مجال المصارف والخدمات المالية، كما يتكون مجلس إدارة البنك من نخبة من المصرفيين المعروفين محليا وإقليميا ودوليا.